تقرير | أرقام وإحصائيات للحراس العرب حتى الجولة العاشرة

27.11.2018 | 03:20 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد

منذ الموسم الماضي وبعد إعلان السماح بالتعاقد مع حراس المرمى الأجانب شهد الدوري السعودي تعاقد عدد من الأندية مع عديد من الحراس العرب حيث كان من أوائلهم العماني علي الحبسي والمصري عصام الحضري بالإضافة للجزائريين عز الدين دوخه ورايس مبولحي، وأيضاً التونسي فاروق بن مصطفى.

 

وفي هذا الموسم تواجد عدد أكثر من الحراس العرب في دورينا وهم ميليك عسله حارس مرمى الحزم، ومحمد عواد حارس مرمى الوحده، وزهير لعروبي حارس مرمى أحد.

 

الدوري حتى الأن وصل إلى جولته العاشرة وكل حارس أظهر ما يملكه من امكانيات لذلك سنستعرض وإياكم أهم الأرقام لهؤلاء الحراس حتى الأن.

 

المحافظة على نظافة الشباك من المهمات الصعبة على حراس المرمى والتي تعتبر مثل الأهداف لدى المهاجمين، ومن يحافظ على شباكه في أكثر عدد من المباريات يعد غالباً من الأفضل خلال كل موسم، والأكثر حفاظاً على شباكهم حتى الجولة العاشرة هم:

 

علي الحبسي ( 4 مباريات )

محمد عواد ( 4 مباريات )

فاروق بن مصطفى ( 3 مباريات )

رايس مبولحي ( 3 مباريات )

زهير لعروبي ( مباراتين )

 

أما ميليك عسلة وعز الدين دوخه فهما الأقل حفاظاً على الشباك بواقع مباراة واحدة فقط لكل منهما.

 

أما عن الأهداف المتلقاة في شباك هؤلاء الحراس حتى الجولة العاشرة، فهي كالتالي:

 

علي الحبسي ( 7 أهداف ) في 10 مباريات

فاروق بن مصطفى ( 7 أهداف ) في 10 مباريات

محمد عواد ( 9 أهداف ) في 10 مباريات

رايس مبولحي ( 11 هدف ) في 8 مباريات

ميليك عسلة ( 16 هدف ) في 10 مباريات

زهير لعروبي ( 18 هدف ) في 10 مباريات

عز الدين دوخه ( 18 هدف ) في 9 مباريات

 

ويتضح من خلال هذه الأرقام أن هناك تطوراً ملحوظاً في مستوى الحارس التونسي فاروق بن مصطفى عن الموسم الماضي حيث يقدم أداء أفضل هذا العام، بخلاف الجزائري عز الدين دوخه الذي تراجع مستواه كثيراً هذا العام بعد أن كان مرشحاً لجائزة أفضل حارس الموسم الماضي.

 

وبالنسبة لركلات الجزاء ومن تسبب بها أو تمكن من التصدي لها فهناك حارسين فقط تصديا لضربة جزاء واحدة هما حارس مرمى فريق أحد زهير لعروبي، وميليك عسله حارس مرمى فريق الحزم، فيما تسبب الثنائي محمد عواد وعلي الحبسي لركلة جزاء على فريقهما.

 

ختاماً يعد حارس الهلال علي الحبسي الأكثر حصولاً على البطاقات الصفراء حتى الأن في الدوري، حيث تحصل عليها في حالتين فيما حصل كلاً من فاروق بن مصطفى وعز الدين دوخه وزهير لعروبي ومحمد عواد على بطاقة واحدة فقط حتى الأن.