لمحة في ودية الأخضر أمام اليمن

17.11.2018 | 18:12 (KSA)

دوري بلس - تغلب منتخبنا الوطني على نظيره اليمني بهدف دون رد، في اللقاء الودي الأول في المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي لنهائيات كأس آسيا في الإمارات 2019. وهاهو على أعتاب الودية الثانية أمام المنتخب الأردني في الأردن.

مباراة الأمس لم تبعث الاطمئنان الكامل للمتابع الرياضي فيما ينوي مدرب الأخضر خوان أنطونيو بيتزي انتهاجه في النهائيات الآسيوية، وخصوصاً في مايخص مركز المهاجم الصريح، وقلة تحويل الفرص لأهداف، فقد كان المنتخب مسيطراً على مجريات المباراة، إلا أن الشباك لم تهتز سوى مرة واحدة. وقد يعود السبب وراء ذلك للأسلوب الدفاعي الذي بدا عليه المنتخب اليمني في اللقاء.

وفي المقابل بدا واضحاً من السيد بيتزي اتباعه في الشوط الأول لأسلوب المهاجم الوهمي، ومحاولة الهجوم والدخول لمنطقة جزاء الخصم بأكثر عدد من اللاعبين، وفي الشوط الثاني أشرك هارون كمارا وفهد المولد، وهما من تنعقد عليهما آمال الشارع الرياضي في الحلول الهجومية.

واستطاع بيتزي استغلال موهبة الشاب عبدالرحمن غريب وإبرازها بالطريقة المناسبة، وإعطاءه الفرصة الكاملة، وكان حاضراً في الموعد واستطاع كسب الثقة.

وبشكل عام، يحسب لإدارة المنتخب والجهاز الفني اختيار المنتخبات المنافسة لإقامة الوديات، مثل المنتخب العراقي، اليمني، الأردني، وهي منتخبات تحمل مستويات متفاوتة، إلا أنها تمثل المستويات التي ستتواجد في النهائيات الآسيوية.

المتابع الرياضي بحاجة لمعرفة التشكيل الأنسب الذي ينوي بيتزي اتباعه، وتمكينهم من اللعب لأكثر عدد ممكن من الدقائق لخلق الانسجام المطلوب قبل خوض النهائيات الآسيوية.

كامل التوفيق لأخضرنا بالتوفيق.