أرقام واحصائيات بعد 9 جولات من دوري الأمير محمد بن سلمان

16.11.2018 | 22:58 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد

وصل دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين حتى الأن لجولته التاسعة واتضحت العديد من الملامح للموسم وللأندية أوضاعها الفنية، وشهدت هذه الجولات تسجيل أرقام تاريخية سواء بالسلب أو الإيجاب للأندية واللاعبين أيضاً، لذلك سنستعرض وإياكم أهم الأرقام العامة لدوري هذا العام بعد جولته التاسعة.

 

فريق الهلال صاحب الصدارة حقق العلامة الكاملة منذ بداية الموسم منتصراً في جميع مبارياته الـ9 محققاً بذلك رقم قياسي لعدد الانتصارات بشكل متتالي، وأيضاً متصدراً الترتيب برصيد 27 نقطة.

 

فيما شهدت الجولات التسع أسوء بدايات العميد الاتحادي الذي يتذيل الترتيب برصيد نقطتين من 7 خسائر وتعادلين، وعد هذه البداية الأسوء في تاريخ نادي الاتحاد منذ تأسيسه.

 

وبالنسبة للمدربين فقد شهدنا حتى الأن إلغاء عقود 6 مدربين كان أولهم السيد رامون دياز ( مدرب الاتحاد )، بجانب كلاً من كارينيو ( مدرب النصر )، ستانوفيتش ( مدرب القادسية )، كوستاس ( مدرب الفيحاء )، فيركاوترين ( مدرب الباطن )، ومريشيا ريدنك ( مدرب الفيصلي ).

 

وبالنسبة لخطوط الدفاع والهجوم فسجلت الأرقام تفوق الهلال على الجميع هجومياً بخط هجومه الذي يعد الأقوى حتى الأن بتسجيله 23 هدف، فيما أن فريق أحد يملك أضعف خطوط الهجوم بتسيجله لـ 7 أهداف فقط.

 

أما خطوط الدفاع فأقواها هم دفاع الشباب وأيضاً الهلال حيث استقبلت شباكهم 6 أهداف فقط حتى الأن، فيما يعد الاتحاد أضعف الخطوط الدفاعية باستقبال شباكه لـ 21 هدف.

 

وفيما يخص اللاعبين ففي ترتيب هدافي البطولة يتصدر الفرنسي بافاتيمبي غوميز بتسجيله 7 أهداف، ويتسيد صناعة الأهداف لاعب فريق التعاون هيلدون برصيد 4 أهداف، ويعد سلطان السوادي أكثر اللاعبين في الدوري حتى الأن صناعة للفرص بواقع 25 فرصة لكن لم تترجم أي من هذه الفرص إلى أهداف!

 

وفي مركز الحراسة وحماية الشباك فحارس النادي الأهلي محمد العويس هو أكثر الحراس في الدوري حفاظاً على شباكه حيث حافظ على نظافتها في 5 مباريات حتى الأن.