من الفريق الأقرب لشبح الهبوط حتى الأن ! شاركنا رأيك

13.11.2018 | 23:04 (KSA)

دوري بلس - وصل سباق الدوري إلى جولته التاسعة وبدأت ملامح الفرق وسلم الترتيب بالوضوح أكثر رغم تقارب النقاط خصوصاً بين فرق مناطق الدفئ وفرق مؤخرة الترتيب والتي يأتي في نهايتها صراع الهبوط والذي شهد تواجد صادم لفريق الاتحاد الذي لم يحقق إلا نقطتين منذ بداية الموسم وبلا أي انتصار وبـ7 هزائم في المركز الأخير بفارق 4 نقاط عن فريق أحد صاحب المركز الخامس عشر.

 

الرائد والباطن حتى الأن ورغم تواجدهما خارج منطقة الهبوط الا أنهم يواجهون هذا الخطر بالنظر إلى رصيده النقطي، حيث يملك كلاهما 8 نقاط ويحتل الرائد المركز 12 ويليه الباطن في المركز 13، وللرائد فرصة أن يبتعد أكثر في حال انتصر في مباراته المؤجلة أمام غريمه التقليدي فريق التعاون حيث لم يلعب الفريق إلا 8 مباريات حتى الأن أما الفريق الباطني فلعب جميع مبارياته وخسر 5 مواجهات وله انتصارين وتعادلين ويعد دفاعه ثاني أضعف الخطوط في الدوري، ويأمل جماهير أن يعود الفريق لتقديم مستويات مشابهة للموسم الماضي خصوصاً على ملعبهم.

 

أما فريق القادسية لازال يبحث عن التوازن فرغم تحقيقه لانتصارات على حساب كبيري جدة الاتحاد والأهلي لازال الفريق يحتاج للعمل على تفادي الخسارة وجمع نقاط أكثر حيث خسر في 6 مواجهات وتعادل في مباراة وفاز في مباراتين ولديه من النقاط 7 نقاط أي بفارق نقطة عن فريق أحد صاحب المركز القبل الأخير.

 

أما فريق الاتحاد فلا يعلم جماهيره كيف ومتى ستكون العودة حيث في كل جولة يأمل الجميع من أن يحقق الفريق أولى انتصاراته لكن الفريق يخسر مجدداً رغم محاولاته وفرصه العديدة على المرمى لكن دون استفادة واستغلال بالشكل الأمثل وسط حيرة من المدرب الجديد سلافن بيليتش الذي يسعى لحل هذه العقدة الفنية والنفسية لدى اللاعبين، لكن واقعياً الفريق حالياً في منطقة الخطر ولابد من يبدأ بجمع النقاط في قادم الجولات وإلا أن الهبوط سيزود خطره بعد نهاية كل جولة.

 

فمن سيستمر في دائرة الخطر هذا الموسم مبكراً دون تغيير، ومن سيبحث عن حلول للهرب من شبح الهبوط المبكر بعد العودة من التوقف واستئناف الدوري بجولته العاشرة.

 

شاركنا رأيك وتوقعاتك، من ترى أنه مرشح مبكراً للهبوط من خلال مستوياته ومعطياته الفنية حتى الأن، أم أنه لازال الوقت مبكراً على الحكم من وجهة نظرك!