العمار والبريكان وتمبكتي وغريب يكسبون ثقة بيتزي

13.11.2018 | 22:10 (KSA)

دوري بلس - شهدت قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم المستدعاة للمرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي للإستعدادات لبطولة كأس آسيا2019م استدعاء لاعبين شبان ومواهب برزت في الفترة الأخيرة على ساحة الكرة السعودية وهم كلاً من ( تركي العمار، حسان تمبكتي، أيمن الخليف، عبدالرحمن غريب، فراس البريكان ) وهذه من الخطوات التي يحرص عليها مدرب المنتخب السيد خوان انطونيو بيتزي على اكتشاف لاعبين جدد يخدمون خطط اعداد منتخب قوي ومتوازن للمستقبل، وأيضاً لتكون هذه الخطوة في إطار تحفيز وإعطاء الثقة لمثل هؤلاء اللاعبين الشباب.

 

تركي العمار لاعب خط وسط الشباب يواصل عطاءه المميز منذ الموسم الماضي بعد حصوله على لقب أفضل لاعب واعد في الدوري السعودي، حيث تألق مؤخراً مع منتخبنا الوطني السعودي في بطولة الأمم الآسيوية تحت 19 عام ليساهم في تحقيق اللقب بتسجيله 4 أهداف واختياره كأفضل لاعب في البطولة.

 

أما حسان تمبكتي فأيضاً هو زميل للعمار في فريق الشباب خلال مسيرتهم بالفئات السنية وكان قائداً للمنتخب السعودي في البطولة الآسيوية تحت 19 عام وكان الأبرز في البطولة ليتم اختياره كأفضل مدافع واعد في البطولة الآسيوية.

 

أما فراس البريكان هداف دوري الناشئين في موسم 17\16 برصيد 28 هدف مع فريق النصر، كان أيضاً أحد نجوم الأخضر الشاب في البطولة الآسيوية تحت 19 عام وسجل هدفاً مهماً في مرمى المنتخب الاسترالي في دور ربع النهائي، وشارك في الجولة الماضية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بالتشكيل الأساسي لفريق النصر أمام الاتفاق والتي انتهت بانتصار نصراوي بهدفين مقابل هدف.

 

أما عبدالرحمن غريب والذي يستدعى للمرة الثانية برز هذا الموسم مع فريق الأهلي ليحجز مكانه ضمن قائمة المدير الفني بابلو غويدي في مباريات الفريق في كل البطولات خصوصاً في التشكيل الأساسي لبطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال والتي سجل فيها 3 أهداف كثاني هدافي البطولة، وكان موسمه قد بدأ بتألق مع المنتخب السعودي الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية وسجل هدفين.

 

مثل هذه الاختيارات من السيد بيتزي ليست جديدة حيث تشهد القائمة تواجد كلاً من هارون كمارا أيضاً أيمن الخليف والذان تم استدعائهما سابقاً كان آخرها في البطولة الرباعية الودية “ سوبر كلاسيكو “ والتي كانت بجانب كلاً من منتخبات العراق والبرازيل والأرجنتين.