منذ 2014..السومة يوقع على 40% من أهداف الأهلي

09.11.2018 | 15:48 (KSA)

دوري بلس - رغم الخسارة التي تلقاها من الاتفاق بسداسية، إلا أن النادي الأهلي لايزال يسير بخطوات ثابتة نحو المنافسة على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وسرعان ما استطاع تصحيح المسار والعودة لسكة الانتصارات، ومحاولة اللحاق بالمتصدر الهلال الذي يبتعد عنه بمسافة 5 نقاط.

وبالنظر إلى القوى الدفاعية والهجومية للنادي الأهلي، تجد أن هناك أرقاما جيدة حققها لاعبوا الفريق خلال الثمان جولات الماضية.

الأهلي لم يستقبل سوى هدف وحيد في الخمس جولات الأولى، وفي الجولة السادسة تلقى ستة أهداف من الاتفاق أزاحت عنه أفضلية "أقوى خط دفاع".

ورغم تلك الخسارة إلا أنه بقي في المرتبة الثانية في أفضل خط دفاع باستقباله 8 أهداف حتى نهاية الجولة الثامنة، إذ يتشارك في المرتبة الأولى كل من الهلال والنصر والشباب والوحدة بواقع 6 أهداف استقبلها مرمى كل فريق.

وعلى مستوى الخطوط الأمامية سجل الأهلي 18 هدف من 8 مباريات في دوري المحترفين، بل ولم يشارك الأهلي في مباراة هذا الموسم إلا وهز فيها شباك خصمه.

وسجل المهاجمَين السوري عمر السومة وديجانيني تفاريس من الرأس الأخضر 10 أهداف للفريق من تلك الـ18، بمعدل 5 أهداف لكل منهما.

وبتسجيل السومة للهدف الأول لفريقه أمام النصر في الجولة الماضية، يصبح قد ساهم في إحراز 100 هدف في دوري المحترفين السعودي حيث سجل 89 صنع 11، مبتعداً بـ45 هدفاً من أي لاعب آخر. ومساهماً في الوقت ذاته بتسجيل 40% من أهداف فريقه في دوري المحترفين، والتي بلغت حتى الآن 248 هدف منذ انضمام السومة.

ويلاقي الأهلي صاحب ثاني أقوى خط دفاع وثاني أقوى خط هجوم اليوم نظيره القادسية الذي يصنف كأضعف خط هجوم بالتساوي مع أحد بـ7 أهداف على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، عند الساعة 6:20 مساء.