آل الشيخ: السعودية جاهزة لإستضافة أكبر البطولات في العالم

18.10.2018 | 12:38 (KSA)

دوري بلس - أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة معالي المستشار الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، أن السعودية جاهزة لاستضافة أكبر البطولات العالمية مضيفاً بأنها تملك جميع المقومات لنجاح أي حدث عالمي تستضيفه.

وصرّح آل الشيخ عبر برنامج في المرمى مع الزميل بتال القوس : "الهدف فعلاً هو استضافة كأس آسيا 2027، ولكن سنحاول في 2023، فلقد تعبنا من السبات ويجب أن نجرب وأن نحاول بمرشحينا عادل عزت وسامي الجابر".

وأضاف : "أن السعودية تستطيع استضافة البطولات الكبيرة: نحن نملك جميع المقومات لاستضافة أكبر البطولات العالمية، وما هو أكبر من كأس آسيا، وما دام خلفنا محمد بن سلمان فكل حلم يتحقق".

من جهته أوضح سامي الجابر المكلف بدراسة ملف استضافة السعودية لكأس أمم آسيا 2023، قائلاً : "الهدف هو استضافة 2027 وليس 2023، لأن الوقت ضيق للفوز باستضافة 2023، ونحن جاهزون بجميع المقاييس والمعايير للفوز باستضافة البطولة القادمة، ونعلم أننا سيكون لنا منافسون أقوياء على استضافة 2027".

واختتم الجابر حديثه : "بطولة 2019 كان من المفترض أن تلعب في السعودية ولكننا في الأخير دعمنا الإمارات للفوز باستضافة البطولة، ونحن سنبدأ الحملة في يناير لتتزامن مع كأس آسيا".