قراءة في مواجهة الأخضر أمام السامبا

13.10.2018 | 16:35 (KSA)

دوري بلس - خسر الأخضر السعودي مواجهته أمام البرازيل بهدفين دون رد، لكنّه خرج بالكثير من المكاسب من ذلك اللقاء.

فبالرغم من قوة المنتخب البرازيلي وثقله الفني على أرضية الملعب، إلا أن لاعبو المنتخب السعودي استطاعوا مجاراتهم والحد من خطورتهم، بل والتحكم في بعض مجريات المباراة، وغيرها الكثير من المكاسب التي جناها منتخبنا بعد الودية.

فعلى المستوى الجماعي استطاع بيتزي من تحقيق مراده وتطبيق طريقة اللعب التي يرغب بها، وإغلاق المناطق بإحكام على المنتخب البرازيلي، والحد من خطورة النجم نيمار.

وعلى المستوى الفردي ظهرت الثقة بوضوح على لاعبي الأخضر، وإمكانية بناء الهجمة والوصول لمناطق المنتخب البرازيلي، وهو مايحتاجونه في الفترة الحالية قبل الخوض في منافسات كأس آسيا.

وبالرغم من قوة وخطورة المنتخب البرازيلي، إلا أن هدفي المباراة ولجت في الدقائق الأخيرة من عمر كل شوط، وهذا مؤشر جيد لأداء لاعبي الأخضر بالحفاظ على نظافة الشباك طوال شوط المباراة، إلا أنه في الوقت ذاته يعطي رسالة لبيتزي لمطالبة اللاعبين بالمحافظة على التركيز طوال مجريات الشوط.

لوحظ بشكل جلي احتياج منتخبنا لمهاجم هداف ينهي معاناة الأخضر في تلك الخانة، فلا هتان أجاد دور المهاجم، ولا فهد المولد، ولا يلامون بذلك، وكل الآمال أن يوجد الحل باستدعاء الزلزال ناصر الشمراني الذي تمكن هذا الموسم من تسجيل 4 أهداف مع فريقه من 5 مباريات لعبها، إلى جانب الشاب عبدالله الحمدان، والذي خاض تجربة احترافية مع سبورتنج خيخون الإسباني الموسم الماضي، ويشارك حاليا في معسكر الأخضر تحت 19 سنة في اندونيسيا.

كل الأمنيات لأخضرنا بالتوفيق.