تقرير | قراءة واحصاء لأهداف الجولة الرابعة

01.10.2018 | 00:42 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد

شهدت الجولة الرابعة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين أهدافاً عديدة في كل المباريات ماعدا مواجهة واحدة وهي بين الإتفاق وأحد والتي انتهت سلبية بلا أهداف، وصل عدد الأهداف المسجلة في هذه الجولة إلى 23 هدفاً جاء 20 منها بالقدم فيما جاء هدفين فقط بكرات رأسية وكان هناك هدفاً وحيداً بالخطأ في مرمى فريقه تسبب به مدافع وقائد فريق الفيصلي ايغور روسي.

 

أكثر المباريات غزارة تهديفية هي مواجهة القادسية والفيحاء والتي انتهت لصالح الفيحاء بنتيجة 4-2، فيما كانت أقل المباريات أهداف هي مواجهة النصر والتعاون والتي انتهت بهدف نظيف لصالح النصر، وشهدت هذه الجولة تسجيل اللاعبين المحليين 6 أهداف مقابل 16 هدف سجلها اللاعبين الأجانب.

 

وشهدت هذه الجولة 4 أهداف من ركلات جزاء اثنتان منها لصالح الفتح سجلها عبدالقادر الوسلاتي، وكانت أغلب أهداف الجولة من داخل منطقة الجزاء فيما سُجّل هدفين فقط من خارج المنطقة وكانت جميعها في ختام الجولة بواسطة لاعبي الأهلي عبدالله السعيد ونوح الموسى.

 

روني فيرنانديز هداف الموسم الماضي عاد أخيراً للتسجيل وذلك بعد إحرازه الهدف الأول لصالح فريقه الفيحاء في مرمى القادسية برأسية جميلة، وتواصلت صدارة الهدافين لصالح كلاً من الأرجنتيني غوانكا لاعب الإتفاق والفرنسي غوميز مهاجم الهلال برصيد 4 أهداف، يليهم كلاً من أحمد موسى وناصر الشمراني وتاوامبا بـ3 أهداف.

 

مهاجم النصر عبدالرزاق حمدالله ولاعب خط وسط الأهلي عبدالله السعيد سجلوا أولى أهدافهم هذا الموسم، وشهدت القائمة دخول اسم محلي جديد للمنافسة هو عبدالله آل سالم مهاجم الفيحاء الذي أحرز هدفين في الجولة الماضية لينضم لكلاً من يحيى الشهري وناصر الشمراني وفهد المولد وأيضاً حسين المقهوي وعبدالعزيز العرياني في قائمة أكثر اللاعبين المحليين تسجيلاً للأهداف هذا العام.