رَفض "الآسيوي" زيادة اللاعبين الأجانب يهدد نجاح الأندية السعودية في دوري الأبطال

09.09.2018 | 13:06 (KSA)

دوري بلس - ستكون الأندية السعودية أمام "أزمة فنية" عندما تشارك في دوي أبطال آسيا في نسخته الجديدة 2019 بعد رفض الاتحاد الآسيوي مقترح زيادة عدد اللاعبين الأجانب في البطولة, والاستمرار على نفس العدد السابق (3+1) والمعمول به منذ عدة مواسم.

ويتعيّن على الأجهزة الفنية للفرق السعودية إيجاد خطة بديلة تضمن استمرار منافستها في البطولة الآسيوية المقبلة والتي يشارك فيها (الهلال, الأهلي, الاتحاد) بالإضافة إلى النصر (ملحق).

الأندية السعودية الأربعة أكملت تعاقداتها مع 8 لاعبين أجانب (لكل فريق) بعد قرار الاتحاد السعودي رفع عدد اللاعبين الأجانب إلى 8 لاعبين, لكنها سوف تكون مجبرة على الرفع بـ 3 أسماء أجنبية + واحد آسيوي في قائمة الفريق المشاركة في دوري أبطال آسيا.

ويهدف الاتحاد السعودي من قرار زيادة اللاعبين الأجانب إلى رفع مستوى اللعبة في المملكة العربية السعودية ضمن خطته لجعل الدوري السعودي من أقوى 10 دوريات في العالم.

وأبرمت الأندية السعودية العديد من الصفقات مع أسماء كروية لامعه من مختلف دوريات العالم, مما جعل الدوري السعودي حديث وسائل الإعلام العالمية هذا الصيف.

وعقدت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي في 28 اغسطس الماضي اجتماعا في العاصمة اليابانية طوكيو قررت من خلاله استمرار الأراضي المحايدة بين الأندية السعودية والإيرانية , ولعب الاندية السعودية والقطرية في أراضيها، بالإضافة إلى رفض مقترح زيادة عدد اللاعبين الأجانب الى خمسة لاعبين.

‏يذكر أن نادي الاتحاد السعودي سيلعب اول مبارياته في دوري ابطال اسيا دون حضور الجماهير بسبب قرار انضباطي صدر في 2016 .