موسى يقود النصر للإنتصار على الجزيرة الإماراتي

13.08.2018 | 20:52 (KSA)

دوري بلس - حقق النصر فوزاً مهماً في أولى مبارياته بالبطولة العربية على مستضيفه الجزيرة الإماراتي في ذهاب دور الـ32 من كأس العرب للأندية الأبطال على أرض ملعب محمد بن زايد في أبوظبي في مباراة.

 

شوط المباراة الأول بدأ سريعاً وتمكن الفريق النصراوي من تسجيل هدف التقدّم حين استغل خط الوسط خطأ الحارس الإماراتي علي خصيف الذي مرر كرة بالخطأ خطفها عوض خميس الذي مررها ليحيى الشهري المتمركز قرب قوس منطقة الجزاء ليتقدم ويسدد كرة قوية سريعة في الزاوية اليمنى لمرمى الجزيرة الإماراتي هدفاً أول عند الدقيقة الثالثة من زمن المباراة.

بعد ذلك تواصلت المباراة بسيطرة نصراوية على الكرة وسط محاولات جزراوية لمعادلة النتيجة، ونجحت المحاولات عند الدقيقة 22 بعد كرة خطفها خلفان مبارك بمنتصف الملعب ومررها لتصل لعلي مبخوت الذي سدد كرة أرضية قوية تصدى لها الحارس براد جونز ليكملها خلفان ويسددها بالمرمى معادلاً النتيجة 1-1، لتستمر هذه النتيجة حتى نهاية الشوط رغم ضياع عدد من الفرص المحققة للفريقين على المرمى.

وفي شوط المباراة الثاني أجرى مدرب الفريق النصراوي تبديلاً بدخول النيجيري أحمد موسى بدلاً عن المغربي نور الدين امرابط، ويستمر النهج النصراوي بالضغط العالي على فريق الجزيرة وسط سيطرة جزئية للفريق الجزراوي على الكرة في بداية الشوط، بعد ذلك عاد النصر ليتقاسم السيطرة والمحاولات خصوصاً بعد تبديلات السيد كارينيو بدخول موسى وعبدالعزيز الجبرين، وفي الربع ساعة الأخيرة تمكن أحمد موسى من إحراز هدف التقدم الثاني بعد مرواغة وتوغل داخل منطقة الجزاء مسدداً الكرة أرضية زاحفة مفتتحاً بذلك رصيده التهديفي مع الفريق النصراوي أولى مشاركاته.

ليتواصل هذا التقدم حتى نهاية المباراة ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية بفوز نصراوي في مباراة الذهاب بإنتظار لقاء الإياب لتحديد المتأهل للدور القادم من البطولة.