جيسوس ودياز وكارينيو في تحدي جديد

18.07.2018 | 23:37 (KSA)

فيصل القحطاني

تستعد الأندية السعودية لخوض منافسات الموسم الرياضي الجديد 2018-2019 الذي ينطلق نهاية أغسطس المقبل، حيث أبرمت عدة صفقات مع مدربين يملكون سجلاً تدريبياً مشرفاً، وذلك بدعم من الهيئة العامة للرياضة برئاسة تركي آل الشيخ.

ومن المتوقع نجاح أكثر من مدرب في الموسم الجديد، لمعرفة البعض منهم أدق التفاصيل عن الدوري السعودي، كما يحمل البعض الآخر إنجازات وبطولات في رصيدهم.

الهلال الذي يسعى للحفاظ على لقبه "بطلاً للدوري السعودي" يأمل في مواصلة تحقيق البطولات بعد تعاقده مع المدرب العالمي جورجي جيسوس الذي يملك سجلاً حافلاً بالبطولات والإنجازات عبر مشواره التدريبي الذي يمتد لأكثر من 28 عاماً، حقق فيه الدوري البرتغالي 3 مرات وكأس الدوري البرتغالي 5 مرات وكأس البرتغال مرة واحدة وكأس السوبر البرتغالي مرتين.

وفي النصر أعادت الإدارة صانع المجد النصراوي الجديد المدرب الأوروجوياني دانييل كارينيو الذي أعاد الفريق لمنصات التتويج بعد غياب طويل وذلك في موسم 2013-2014 الذي توج فيه النصر بطلاً للدوري السعودي بـ 65 نقطة وكأس ولي العهد.

الإتحاد الغائب عن الفوز ببطولة الدوري السعودي لمدة 9 مواسم نجح في الحصول على توقيع المدرب الأرجنتيني رامون دياز الذي أعاد الهلال للتتويج بطلاً للدوري السعودي بعد غياب دام لمدة 5 مواسم.

التعاقد مع دياز جاء بعد الأرقام المميزة للمدرب الأرجنتيني مع الهلال الذي نتج عنها تحقيق الثنائية الدوري والكأس عام 2016-2017 وبلوغه نهائي دوري أبطال آسيا 2017 وصدارته لترتيب الدوري في الموسم الماضي قبل إقالته، كما حقق دياز الدوري الأرجنتيني 6 مرات وبطولة الكوبا ليبرتادوريس مرة واحدة وبطولة السوبر لأندية أميركا الجنوبية مرة واحدة.