فرنسا تطمح للثانية وكرواتيا على بعد خطوة لكتابة التاريخ

15.07.2018 | 10:42 (KSA)

دوري بلس - تُختتم اليوم الأحد 15 يوليو منافسات كأس العالم 2018 والمقامة حالياً بروسيا، بلقاء يجمع المنتخب الفرنسي أمام نظيره المنتخب الكرواتي وذلك في نهائي البطولة، وستقام المباراة على ملعب لوجينيكي في العاصمة الروسية موسكو عند الساعة 6 مساءاً.

وسيدير اللقاء الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا ويعاونه مساعد أول هيرنان مايدانا ومساعد ثاني خوان بابلو بيلاتي وبيورن كويبرس حكماً رابعاً.

وتحدث المدير الفني للمنتخب الفرنسي السيد ديدييه ديشامب عن نجم المنتخب الكرواتي لوكا مودريتش قائلاً : "مودريتش لاعب مهم في منتخب كرواتيا، هو يتحرك كثيرا في الملعب وهو لاعب رائع من الناحية الفنية، هو يملك نفس المستوى مع راكيتيتش لكنه ذكي ويؤثر كثيرا على زملائه، طريقة لعبه مختلفة تماما عن لاعبين مثل ميسي أو هازار اللذان يعتبران مهاجمين، وهما يتميزان باللعب الفردي، بينما ينتهج مودريتش اللعب الجماعي وهو العقل المدبر لكرواتيا".

فيما أكد المدير الفني للمنتخب الكرواتي عن جاهزية لاعبين لخوض لقاء النهائي أمام فرنسا وقال : "نحن هنا للاستمتاع بكل اللحظات، وتقديم كل شيء في الملعب، نحن نستحق ما وصلنا إليه، هي لحظات جيدة للاعبين والمدرب، نحن نسعى أن نكون سعداء وفخورين بما حققناه، وعلينا القتال في هذه المباراة الكبيرة، لأجل الجماهير والشعب الكرواتي، نحن جاهزون لإظهار كل قدراتنا، وتمثيل بلادنا بأفضل طريقة، هذه هي الحياة هذه هي كرة القدم، نحن هنا لأجل تمرير هذه الرسالة".

الجدير بالذكر أن لقاء النهائي بين فرنسا وكرواتيا سيكون النهائي التاسع من نوعه في تاريخ كأس العالم الذي يجمع بين فريقين أوروبيين.

ونشر موقع FIFA عن تشكيلة المنتخبين المتوقعة لهذه المواجهة التاريخية:

فرنسا: لوريس - بافار - فاران - أومتيتي - هيرنانديز - بوجبا - كانتي - مبابي - جريزمان - ماتويدي - جيرو.

كرواتيا : سوباسيتش - فرساليكو - لوفرين - فيدا - سترينيتش - بروزوفيتش - ريبيتش - مودريتش - بيريسيتش - ماندزوكيتش.

ويمكنكم الحصول على تغطية فورية ومباشرة تشمل النتائج والأهداف لمباريات مونديال روسيا بالإضافة إلى فيديوهات وتقارير أخرى عن المباريات وذلك مباشرة على الهاتف الجوال عبر خدمة "جوال دوري بلس".

وتحتوي الخدمة أيضا على الأخبار العاجلة والمقابلات والمؤتمرات الصحفية وتصريحات اللاعبين قبل وبعد المباريات ومجموعة أخرى من الخدمات المميزة.

للاشتراك ارسل 4 إلى 806655