كرواتيا تعبُر الإنجليز إلى نهائي المونديال

11.07.2018 | 23:56 (KSA)

دوري بلس - صعد المنتخب الكرواتي إلى المباراة النهائية على كأس العالم 2018 بعد تغلبه اليوم الأربعاء على نظيره الإنجليزي 2-1 في المباراة التي امتدت للأشواط الإضافية.

وخاضت كرواتيا ثالث مباراة على التوالي بأشواط إضافية بعد مباراتي (الدنمارك وروسيا).

وافتتح الظهير الأيمن تريبير النتيجة للإنجليزي من ركلة حرة مباشرة مواجهة للمرمى لعبها ببراعة في أقصى الزاوية على يسار حارس مرمى كرواتيا مسجلا هدف إنجلترا الأول في الدقيقة الخامسة ..

 

 

وقدم المنتخب الكرواتي واحد من أسوأ أشواطه في البطولة ولم يتمكن من تشكيل خطورة حقيقية على المرمى, بعكس المنتخب الإنجليزي الذي أهدر قائده هاري كين فرصة ثمينة من حالة انفراد بالمرمى تصدى لها الحارس في المرمى الأولى قبل أن يتصدى القائمة للكرة في المرة الثانية .

 

 

وتحسن الفريق الكرواتي في الشوط الثاني واعتمدة على الكرات العرضية للوصول إلى مرمى الإنجليزي, وعند الدقيقة 68 نجح بيرسيتش في تحويل كرة عرضية بقدمه داخل الشباك مسجلا هدف التعادل لكرواتيا ..

 

 

وبعدها بدقائق سدد بيرسيتش كرة أرضية قوية ارتطمت بالقائم الإنجليزي لتحرم كرواتيا من التقدم.

واستقبل ماندزوكيتش كرة بصدره داخل منطقة الجزاء سددها قوية تصدى لها حارس مرمى إنجلترا بيكفورد ببراعة.

وبعد استمرار التعادل اتجه الفريقان إلى لعب شوطين إضافيين للمرة الثالثة على التوالي بالنسبة لمنتخب كرواتيا.

 

 

واستمر التعادل في الشوط الإضافي الأول والذي سيطر عليه المنتخب الإنجليزي بشكل نسبي .

وبعد 4 دقائق فقط من بداية الشوط الإضافي الثاني استقبل ماندزوكيتش كرة رأسية ساقطة من زميله بيرسيتش وسددها ماندزوكيتش قوية داخل شباك بيكفورد مسجلا هدف كرواتيا الثاني ..

 

 

وحاول المنتخب الإنجليزي إدارك التعادل لكنه واجه بسالة خط الدافع الكرواتي حتى نهاية المباراة, ليتأهل الكروات إلى مواجهة فرنسا في نهائي كأس العالم 2018 والذي سيقام يوم الأحد المقبل.

وسيواجه الإنجليز منتخب بلجيكا في مباراة تحديد المركز الثالث يوم السبت المقبل.