تيتي يضع ثقته في "محترفي الخارج" لإنهاء فراق 16 عام

22.06.2018 | 13:10 (KSA)

دوري بلس - وضع المدرب أدينور ليوناردو باتشي المعروف بـ"تيتي" المدير الفني للمنتخب البرازيلي, كل ثقته في اللاعبين البرازيلين المحترفين خارج الدوري البرازيلي لخوض غمار نهائيات كأس العالم 2018 والمقامة حاليا في روسيا.

"تيتي" اختار 21 لاعبا يلعبون في أوروبا وآسيا للدخول في تحدي مونديال روسيا, فيما ضم 3 لاعبين فقط من الدوري المحلي.

وتملك البرازيل مخزون كبير من اللاعبين على المستوى المحلي والخارجي, إذ بلغ عدد اللاعبين المحترفين في الخارج مايقارب 1784 لاعبا بحسب إحصائية نُشرت عام 2015 .

حتى "المحليون" الثلاثة المنضمون لقائمة البرازيل في مونديال روسيا لا يشكلون عناصر أساسية في تشكيلة المدرب البالغ من العمر 57 عام.

واختار "تيتي" من الدوري البرازيلي لاعبين من فريق كورينثيانز هما (الحارس كاسيو راموس, والمدافع فاغنر ليموس), بالإضافة إلى مدافع فريق جيريميو "بيدرو جيروميل".

ويملك الدوري الإنجليزي الرصيد الأكبر من عدد اللاعبين البرازيلين المشاركين حاليا في المونديال بـ 7 لاعبين 4 منهم يلعبون في فريق مانشستر ستي هم: (جابرييل خيسوس, إديرسون مورايس, دانيلو لويز, فرناندينيو روزا).

فيما يلعب ويليان بورخيس مع تشيلسي, ويلعب روبرتو فيرمينو مع ليفربول, وانضم اللاعب فريد إلى مانشستر يونايتد مؤخرا.

ويأتي الدوري الأسباني في الترتيب الثاني بـ5 لاعبين, إثنين منهم في ريال مدريد (مارسيليو, كاسيميرو), وإثنين مع برشلونة (كوتينيو, باولينيو), ولاعب واحد مع أتليتكو مدريد (فيليبي لويس).

ومن الدوري الفرنسي انضم ثلاثي باريس سان جرمان (نيمار, ماركينيوس, تياغو سيلفا) لقائمة البرازيل في روسيا.

ومن الدوري الإيطالي هناك ثلاثة لاعبين أيضا هم:
أليسون باكير - روما
دوغلاس كوستا - يوفنتوس
جواو ميراندا - إنتر ميلان

واختار "تيتي" لاعبا من الدوري الصيني "ريناتو أوغوستو", ولاعبا من الدوري الأوكراني "تايسون".

خيارات تيتي هذه ستكون أمل البرازيل في استعادة مجدها الذي فارقها منذ 2002 .. حتى وإن كانت البداية غير مثالية لـ "السيليساو" في هذا المونديال بعد التعادل مع سويسرا لكن البرازيل تبقى دائما أحد أبرز المرشحين للفوز بأي بطولة تخوضها.