السنغال تحقق أولى الإنتصارات الافريقية في المونديال

19.06.2018 | 20:22 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد

تمكن منتخب السنغال من الانتصار على نظيره منتخب بولندا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب سبارتاك موسكو ضمن مواجهات المجموعة الثامنة لكأس العالم.

المباراة في شوطها الأول شهدت تكافئ نسبي في امتلاك الكرة بين الطرفين لكن خطورة المنتخب السنغالي كانت أكثر حيث سدد 5 تسديدات مقابل تسديدتين بولندية فقط، وجاء هدف التقدم السنغالي عند الدقيقة 38 من المباراة عن طريق تياجو سونيك بالخطأ في مرماه، ورغم محاولات ليفاندوفسكي ورفقاءه العودة للمباراة وتسجيل التعادل الا ان الشوط الأول انتهى بتفوق سنغالي.

وفي الشوط المباراة الثاني كثّف المنتخب البولندي هجماته عن طريق الثنائي ليفا وميليك لكن دون جدوى حتى كلف خطأ آخر البولنديين هدفاً آخر بعد استغلال مباي نيانج تقدم تشيزني الحارس البولندي وسط تغطية دفاعية سيئة ليخطف الكرة وينفرد بالمرمى ويحرز ثاني الأهداف السنغالية.

لتتواصل المحاولات البولندية الأخيرة على المرمى السنغالي ولم تنجح هذه المحاولات الا في الدقيقة 86 حين استغل كريتشوفياك كرة ثابتة طويلة سددها رأسية في الزاوية هدفاً قلص به الفارق، لكن ذلك لم يكن كافياً ليستمر التقدم السنغالي حتى أعلن حكم المباراة صافرة النهاية ليعلن أول فوز أفريقي في روسيا2018.