حصيلة الجولة الأولى من مونديال روسيا

19.06.2018 | 20:07 (KSA)

دوري بلس - عمار العمار

انتهت الجولة الأولى من مباريات المجموعات الثمانية في نهائيات كأس العالم 2018 المقام حالياً في روسيا، مع نهاية مباراة بولندا والسنغال والتي انتهت بفوز المنتخب السنغالي بهدفين مقابل هدف.

الجولة الأولى من المونديال شهدت العديد من الأحداث المثيرة على مستوى المنتخبات العربية والمنتخبات العالمية، سواء على صعيد النتائج أو الأحداث الأخرى.

ولعل أبرز ما شاهدناه في الجولة الأولى هو (فشل) المنتخبات العربية نقطيا وتهديفيا باستثناء المنتخب التونسي الذي نجح في التسجيل وقدم مستوى جيد لكنه لم يشذ عن اشقائه العرب وخسر مباراته مع انجلترا.

"دوري بلس" يرصد لكم هنا أبرز الأحدث التي شهدتها الجولة الأولى على شكل نقاط سريعة ..

- سجل الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو أسرع هدف حتى الآن في المونديال , عندما تقدم لركة جزاء ضد منتخب اسبانيا ونفذها بإتقان في الدقيقة 4 من عمر المباراة.

- حصل الكولمبي كارلوس سانشيز على أول بطاقة حمراء في المونديال في الدقيقة الثالثة من مباراة منتخب بلاده مع اليابان, فيما حصل أليكسندر جولفين على أول إنذار في البطولة في الدقيقة 88 من مباراة روسيا والسعودية.

- احتسبت 8 ركلات جزائية في الجولة الأولى سجل منها 6 وأهدرت إثنتان (ميسي ضد إيسلندا, كويفا ضد الدانمارك).

- يتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو ترتيب هدافي البطولة بـ 3 أهداف.

- شهدت الجولة الأولى تعثر أقوى منتخبات العالم , حيث خسر حامل اللقب المانيا من المكسيك, وتعادلت الأرجنتين مع ايسلندا, وتعادلت البرازيل مع سويسرا.

- ومن المثير في مونديال روسيا الرقم الكبير الذي شهدته الجولة الأولى على مستوى تسجيل الأهداف من الركلات الحرة المباشرة , حيث سُجلت حتى الآن 4 أهداف متجاوزةً عدد الأهداف من الركلات الحرة في المونديال السابق بالكامل (3 أهداف).

وجاء الأهداف من الركلات الحرة المباشرة على النحو التالي:

1- أليكسندر جولوفين في مباراة روسيا والسعودية.

2- كريستيانو رونالدو في مباراة البرتغال وإسبانيا.

3- أليكساندر كولاروف في مباراة صربيا وكوستاريكا.

4- خوان كينتيرو في مباراة كولومبيا واليابان.