بلجيكا تكتسح بنما بثلاثية نظيفة

18.06.2018 | 20:11 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد

اكتسح المنتخب البلجيكي نظيره منتخب بنما بثلاثية نظيفة في مباراة افتتاح مباريات المجموعة السابعة في كأس العالم روسيا2018 والتي أقيمت على ملعب فيشت سوتشي بحضور 34،257 متفرج.

المنتخب البلجيكي منذ بداية المباراة أظهر تفوقه على المنتخب البنمي الذي يتأهل لكأس العالم لأول مرة في تاريخه الكروي، لكن السيطرة والاستحواذ لبلجيكا لم يكن كافياً في الشوط الأول الذي انتهى سلبياً بالنتيجة رغم محاولات رفقاء هازارد العديدة على المرمى البنمي.

أما في الشوط الثاني وبعد دقيقتين فقط من بدايته تمكن ميرتينس من تسجيل هدف بلجيكا الأول بعد تسديدة رائعة على الطائر سكنت الزاوية اليمنى للحارس البنمي.

بعد ذلك تحرر المنتخب البلجيكي من الضغوطات وبدأ اللعب براحة أكبر وسط ارتباك وتقدم مبالغ فيه من لاعبي المنتخب البنمي، وواصل المنتخب البلجيكي محاولاته الهجومية بحثاً عن تعزيز النتيجة ونجح بذلك بعد تمريرة قصيرة من هازارد لدي بروين الذي مرر كرة جميلة بخارج القدم داخل منطقة الجزاء لزميله لوكاكو الذي وضعها رأسية معلنة هدف بلجيكا الثاني في المباراة، ثم عاد لوكاكو مجدداً لينفرد بالمرمى ويسجل الهدف الثالث الذي حسم النتيجة والمباراة عند الدقيقة 75.

لتحقق بذلك بلجيكا أولى انتصاراتها في المونديال وتتصدر المجموعة السابعة بإنتظار نتيجة المنتخب الإنجليزي أمام المنتخب التونسي في ثاني مباريات المجموعة.