المكسيك تُسقط حامل اللقب بفوز تاريخي

17.06.2018 | 20:30 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد

فجر منتخب المكسيك أولى مفاجآت المونديال بعد انتصاره على حامل اللقب المنتخب الألماني بهدف نظيف، في مباراة شهدت ندّية وقتال على الكرة بين الطرفين.

المنتخب المكسيكي كان الأكثر تهديداً للمرمى في بداية المباراة، بجانب محاولات لم تكن خطرة من الجانب الألماني رغم السيطرة على الكرة، وعند الدقيقة 35 تترجمت الخطورة المكسيكية عن طريق هجمة مرتدة قادها تشيشاريتو الذي مررها بينية للموهبة لوزان الذي راوغ الدفاع وسدد كرة أرضية على يمين مانويل نوير الذي لم يستطع التصدي للكرة لتتقدم المكسيك بهدف مقابل لاشي، وكانت للألمان فرصة التعادل قبل نهاية الشوط الأول حين سدد توني كروس ضربة حرة مباشرة تصدت لها العارضة المكسيكية لينتهي بذلك الشوط بتقدم مكسيكي.

وفي شوط المباراة الثاني زادت الخطورة الألمانية بحثاً عن هدف التعادل وسط تكتل دفاعي مكسيكي كبير أمام كافة الهجمات الألمانية، وحاول المدرب يواكين لوف زيادة الكثافة الهجومية بعد ادخاله ماركو رويس بدلاً من المحور سامي خضيرة، لكن تواصل دفاع المكسيك بالنجاح في الصمود أمام هجمات المانشافت مع محاولات هجومية مكسيكية بكرات مرتدة سريعة. وفي الربع ساعة الأخيرة للمواجهة اختار مدرب المكسيك الإستعانة بخدمات المخضرم رافائل ماركيز الذي سجل رقماً قياسياً بدخوله بديلاً في الدقيقة 74.

خيارات المدرب المكسيكي كانت صائبة وواصل المنتخب مستواه الدفاعي المميز معتمداً على المرتدات السريعة، أما المنتخب الألماني ورغم استعانته أيضاً بماريو غوميز بحثاً عن هدف تواصل الفشل حتى نهاية المباراة لتنطلق الأفراح المكسيكية بإنتصار تاريخي.