تواجه سويسرا .. العالم يترقب الظهور البرازيلي الأول في المونديال

17.06.2018 | 13:16 (KSA)

دوري بلس - ينتظر عشاق كرة القدم في العالم إطلالة المنتخب البرازيلي الأولى في مونديال 2018 عندما يواجه سويسرا عند الساعة 9 من مساء اليوم السبت على ملعب روستوف أرينا, في ثاني مباريات المجموعة الخامسة.

وتسبق هذه المباراة مباراة كوستاريكا وصربيا في ذات المجموعة والتي تقام الساعة 3 عصرا.

وتتوقع الجماهير أن تشاهد منتخبا برازيليا قويا عطفا على الأسماء الرنانة التي تعج بها تشكيلة المدرب "تيتي", والذي يأمل في أن يجمع "السيليساو" بلقبه المفضل بعد غياب دام 16 عام.

ويعود آخر لقب عالمي للبرازيل عام 2002 عندما فازت على ألمانيا في مونديال كوريا واليابان.

وسجلت البرازيل تجارب "فاشلة" في الثلاث نسخ التي تلت نسخة 2002, إذ خرجت مرتين من ربع النهائي (2006 و 2010) , وتلقت خسارة موجعة من ألمانيا 7-1 في نصف نهائي النسخة الأخيرة بالبرازيل, قبل أن تواجه هولندا في مباراة المركز الثالث وتخسره ايضا 3-0 .

ويعوّل تيتي في هذا المونديال على نخبة من المواهب يتقدمهم نجم باريس سان جرمان "نيمار" ولاعب برشلونة "كوتينيو" ولاعب ليفربول "فيرمينيو" ومهاجم مانشستر ستي "خيسوس".

ومن المرجح أن يغيب "نيمار" عن مباراة الليلة بسبب الإصابة, حيث قال المدرب تيتي: "نيمار لا يزال غير جاهز 100٪ ، لكنه متميز جداً جسدياً. المستوى الذي أظهره من ناحية تحركاته السريعة كان مثيراً للإعجاب لكن لا يزال لديه شيء يجب أن يكسبه".

في المقابل سيكون على الفريق السويسري (التصنيف السادس في العالم) مخالفة التوقعات وتحقيق انطلاقة جيدة في مشاركة العاشرة بكأس العالم .

وأفضل إنجازات سويسرا في مشاركاتها بكأس العالم هو الوصول لربع النهائي ثلاث مرات (1934, 1938, 1954).

سويسرا بالتأكيد لن تخوض لقاء سهل الليلة لكن المدرب فلاديمير بيتكوفيتش يأمل في أن يكون الثلاثي شيردان شاكيري وجرانيت تشاكا وليشتستاينر في أفضل حالاتهم لمجابهة "السيليساو".

ويمكنكم الحصول على تغطية فورية ومباشرة تشمل النتائج والأهداف لمباريات مونديال روسيا بالإضافة إلى فيديوهات وتقارير أخرى عن المباريات وذلك مباشرة على الهاتف الجوال عبر خدمة "جوال دوري بلس".

وتحتوي الخدمة أيضا على الأخبار العاجلة والمقابلات والمؤتمرات الصحفية وتصريحات اللاعبين قبل وبعد المباريات ومجموعة أخرى من الخدمات المميزة.

للاشتراك ارسل 4 إلى 806655

وللاشتراك في القناة الخاصة بالمنتخب السعودي ارسل 4 إلى 806655