كوستاريكا وصربيا يفتتحان مباريات المجموعة الخامسة

17.06.2018 | 12:23 (KSA)

دوري بلس - تُفتتح مباريات المجموعة الخامسة من مجموعات كأس العالم 2018 المقامة حاليا بروسيا بلقاء كوستاريكا مع صربيا في تمام الساعة 3 عصرا على ملعب كوسموس أرينا.

وشارك منتخب كوستاريكا في كأس العالم 5 مرات أنجحها على الإطلاق النسخة الماضية 2014 عندما وصل الفريق إلى ربع النهائي.

وتحدث مدرب كوستاريكا "غونزاليس" عن تجربة المنتخب في كأس العالم الماضية قائلا: "يجب أن تكون مصدر إلهام لنا .. هذه كأس عالم جديدة وتاريخ جديد".

وعُرف عن المنتخب الكوستاريكي نحاجه في مباريات الافتتاحية في كأس العالم حيث حقق 3 انتصارات وخسر مرة واحدة.

وفازت كوستاريكا في أول مباراة لها بكأس العالم 1990 على اسكتلندا 1-0 , وفازت أيضا في أول مباراة لها في كأس العالم 2002 على الصين 2-0, بينما خسرت أولى مبارياتها في مونديال 2006 من ألمانيا 4-2, قبل أن تفوز في افتتاح مباريتها في مونديال 2014 على الأوروغواي 3-1 .

في المقابل يعود المنتخب الصربي للمشاركة مجددا في نهائيات كأس العالم بعد أن غاب عن النسخة الماضية.

وكانت المشاركة الأخيرة للصرب في مونديال جنوب أفريقيا 2010 وخرجت من دور المجموعات رغم فوزها في مباراة الافتتاح على ألمانيا 1-0 .

ويعوّل مدرب صربيا "ملادن كرستاييتش" على نخبة من اللاعبين المميزين في الفريق يتقدمهم نجم خط وسط مانشستر يونايتد "نيمانيا ماتيتش", بالإضافة إلى لاعب خط وسط ساثامبتون "دوشان تاديتش" ولاعب خط وسط لاتسيو "سيرجي سافيتش", وكذلك الخبيران في خط الدفاع "أليكساندر كولاروف" ظهير روما, و "برانسلاف إيفانوفيتش" مدافع تشيلسي السابق وزينت بطرسبيرغ الحالي.

وسيقود هجوم صربيا في المونديال الثلاثي: "ميتروفيتش" لاعب نيوكاسل, و "بيريوفيتش" لاعب ليجيا وآرسو, و "لوكا جوفيتش" مهاجم انتراخت الألماني.