مستوى مصر يزيد من غموض المجموعة الأولى

16.06.2018 | 18:41 (KSA)

دوري بلس - لاتزال حظوظ منتخبات المجموعة الأولى في كأس العالم 2018 والتي تضم (السعودية, مصر, روسيا, الأوروغواي) قائمة للتأهل لدور الـ16 مع افضلية منتخبي روسيا والأوروغواي بعد تحقيقهما للفوز في الجولة الأولى .

قوة المنتخب المصري التي ظهر عليها أمام الأوروغواي رفعت من أسهمه في الترشح للدور التالي, حيث ظهر "الفراعنة" بشخصية قوية جدا رغم غياب نجمهم الأول محمد صلاح ولعبوا الند بالند أمام "السليستي" حتى اللحظات الأخيرة من المباراة والتي استقبلوا فيها هدفا من رأسية خيمينيز.

وفازت روسيا في المباراة الأولى على السعودية 5-0 لتتصدر ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن الأوروغواي.

وربما تحسم أمور المجموعة الأولى في الجولة المقبلة في حال تمكنت روسيا من الفوز على مصر, وتمكنت الأوروغواي من الفوز على السعودية لتتأهل روسيا والأوروغواي مباشرة إلى دور الـ16 ولتبقى الجولة الأخيرة من المجموعة لتحديد المتصدر والوصيف.

المستوى المصري القوي يعطي انطباعا أن زملاء محمد صلاح لن يكونوا (ضيوف شرف) في هذه المجموعة ومن الممكن أن يقلبوا الموازين وينافسون بقوة على إحدى بطاقات التأهل.

ولكي تضمن مصر بقاء حظوظها قوية للتأهل عليها أن تكسب لقاء روسيا المقبل.

وفي حالة خسارة مصر من روسيا فإنها ستكون أقرب لتوديع المونديال, وهو نفس الوضع في حال تعادلت أيضا مع روسيا.

المنتخب السعودي لم يفقد الأمل كليا في التأهل لكن الأمور تبدو أكثر صعوبة إذ يتعيّن على الأخضر السعودي الفوز على الأوروغواي ثم مصر وانتظار ما ستسفر عنه نتائج المباريات الأخرى للنظر في مدى إمكانية تأهله من عدمها.

ترتيب فرق المجموعة الأولى:

1. روسيا (3 نقاط) +5 أهداف

2. الأوروغواي (3 نقاط) + هدف واحد

3. مصر (صفر) - هدف

4. السعودية (صفر) - 5 أهداف

مباريات الجولة الثانية /

السعودية vs الأوروغواي

مصر vs روسيا

مباريات الجولة الثالثة /

السعودية vs مصر

روسيا vs الأوروغواي