الأخضر في وضع حرج !

15.06.2018 | 21:49 (KSA)

دوري بلس - تحوّل الجو العام في الشارع السعودي بعد الخسارة القاسية للمنتخب السعودي أمام روسيا 5-0 في افتتاح مونديال 2018 من الحديث عن التأهل لدور الـ16 إلى البحث عن المستوى الجيد وشخصية فنية للفريق السعودي يمحو بها الصورة الباهته في اللقاء الأول.

حظوظ الأخضر لم تنتهي حتى الآن , لكن الأمر يبدو في غاية الصعوبة بناء على مستوى الفريق في المباراة الأولى, ومستوى المنتخبات المنافسة في المجموعة الأولى .

حُلم المنتخب السعودي في الوصول لدور الـ16, تقلص بشكل كبير حتى بات (البحث عن مستوى جيد) وإن صاحبه خسارة.

مصر خسرت بصعوبة وفي اللحظات الأخيرة من الأوروغواي, وأعطت انطباع للمشاهد أن الفريق المصري لم يأتي إلى روسيا للنزهه , بل هناك مجموعة عازمة على صناعة التاريخ .

الروس يتصدرون المجموعة بفارق الأهداف عن الأوروغواي, ومصر ثالثا والسعودية في المركز الأخير , وهذا يجعل المنتخب في موقف محرج إذا كنا نفكر في مسألة التأهل للدور التالي.

نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم نواف التمياط تحدث بشكل مفصل عن وضع المنتخب السعودي في لقاء بُث على حساب المنتخب "تويتر", ركز فيه على ضرورة تصحيح الأخطاء والعمل على محو الصورة السيئة التي ظهر بها الفريق في المباراة الماضية.

التمياط قال: "كلنا نتحمل الأخطاء .. المدرب واللاعبين وإتحاد القدم .. لم نكن في صورة جيدة وسيطر علينا الخوف وقلة التركيز مما أوقعنا في أخطاء كثيرة بعد تسجيل الروس هدفهم الأول".

وتابع: "تدربنا على أشياء كثيرة قبل المباراة وللأسف لم نطبقها داخل الملعب .. سمحنا للروس أن يفرضوا طريقة لعبهم علينا .. المباراة ذهب للجانب البدني وهذا ليس في صالحنا".

وتحدث التمياط عن المباريات المقبلة قائلا: "أمامنا 4 أيام لتعديل الأوضاع .. نعتذر للجماهير السعودية ونتمنى أن نسعدهم في المباراتين المتبقية".

وأشاد التمياط بمستوى المنتخب المصري قائلا: "مصر أظهرت شخصية قوية في لقاء الأوروغواي .. على المستوى الدفاعي قدم الفريق المصري أداء متميز وصلب".

ويلتقي المنتخب السعودي مع الأوروغواي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى, فيما يلاقي منتخب روسيا نظيره المصري.

 

 

 

من جهة أخرى استأنف المنتخب مساء اليوم الجمعة تدريباته من مقر إقامته في مدينة سانت بطرسبرغ، وذلك استعدادًا لمباراته الثانية أمام منتخب الأوروجواي الأربعاء المقبل.

وبدأت الحصة التدريبية التي أقيمت على ملاعب التدريب بنادي زينت باجتماع المدير الفني للمنتخب خوان أنطونيو بيتزي مع اللاعبين، بعدها قسّم بيتزي اللاعبين لمجموعتين الأولى ضمت اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في مواجهة منتخب روسيا، حيث خصصت لهم تمارين استرجاعية برفقة المعد البدني، فيما ضمت المجموعة الثانية بقية اللاعبين حيث نفذوا تمارين اعتيادية بدأت بتمارين الإحماء، ثم تمرين التهديف على المرمى قبل أن يجري بيتزي تقسيمه من فريقين على ربع مساحة الملعب، قبل أن تختتم الحصة بتمارين الإطالة.

وسيجري المنتخب الوطني غدًا السبت حصة تدريبية عند السادسة مساءً على ملاعب التدريب بنادي زينت سانت بطرسبرغ.