قمة مرتقبة تجمع إسبانيا والبرتغال

15.06.2018 | 10:02 (KSA)

دوري بلس - تتجه أنظار عشاق كرة القدم العالمية اليوم الجمعة 15 يونيو صوب ملعب "فيشت الأولمبي" حيث اللقاء الذي يجمع المنتخب البرتغالي والمنتخب الإسباني ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثانية وستقام عند الساعة 9 مساءً.

وكلفت الاتحاد الدولي لكرة القدم الحكم الإيطالي جيانلوكا روكي لقيادة القمة المنتظرة ويعاونه الإيطالي إيلينيتو دي ليبيراتوري مساعد أول وماورو تونوليني مساعد ثاني والياباني ريوجي ساتو حكاماً رابعاً.

وتأمل كتبية المنتخب البرتغالي بقيادة الأسطورة كريستيانو رونالدو لتحقيق العلامة الكاملة في أول المشوار أحد المنتخبات الأولى المرشحة لنيل لقب كأس العالم 2018، ونجحت البرتغال في التأهل لمونديال روسيا بعد أن حققت المركز الأول في مجموعتها بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم برصيد 27 نقطة بفارق الأهداف عن المنتخب السويسري.

فيما يدخل المنتخب الإسباني هذه المواجهة المهمة بقيادة المدرب الجديد "فيرناندو هييرو" الذي تم تعيينه قبل يومين من انطلاق صافرة المباراة، بعد أن تم إقالة جولين لوبيتيجي ويسعى "الماتادور" إلى تحقيق الفوز العام في أول جولة بالمونديال، وتأهلت إسبانيا إلى المونديال بعد تصدر المجموعة برصيد 28 نقطة وبفارق 5 نقاط عن المنتخب الإيطالي الذي فشل في الوصول إلى مونديال روسيا.

وقد لعب المنتخب الإسباني والمنتخب البرتغالي 35 مباراة عبر التاريخ استطاعت إسبانيا تحقيق 16 انتصار مقابل 6 انتصارات للبرتغال وحضر التعادل في 13 مواجهة، وسجل الإسبان 72 هدف فيما هزت البرتغال شباك إسبانيا بـ41 هدف.

وقال المدير الفني للمنتخب البرتغالي السيد سانتوس في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة أن اللاعب الذي سيساند كريستيانو رونالدو في المقدمة غونزالو غويديس أو أندريا سيلفا"، فيما صرحّ المدافع الإسباني سيرخيو راموس عن المدير الفني الجديد فرناندو هييرو قائلاً "جميعنا يحترم فرناندو هييرو، نعرفه منذ أعوامٍ طويلة. إنه الرجل المناسب في هذه اللحظة".