ماهو تقييمك لفترة اعداد الأخضر للمونديال ؟ شاركنا رأيك

09.06.2018 | 22:22 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد

انتهت فترة البرنامج الإعدادي للمنتخب السعودي والذي مر بخمس مراحل بقيادة المدير الفني السيد خوان انطونيو بيتزي، وكان الختام يوم أمس أمام المنتخب الألماني حيث قدم نجوم الأخضر مستوى مرضي للشارع الرياضي رغم الخسارة بهدفين مقابل هدف.

البرنامج الإعدادي بدأ منذ يوم 21 يناير الماضي ولمدة 7 أيام بمعسكر أقيم في مدينة الرياض كان هدفه التعرف على اللاعبين من قبل المدرب وشرح خططه الفنية والوقوف على جاهزية اللاعبين بشكل عام.

أما المرحلة الثانية فكانت بتاريخ 21 فبراير ولمدة 7 أيام في الرياض أيضاً وخاض فيها المنتخب السعودي مباراة ودية مع المنتخب العراقي في مدينة البصرة شارك فيها بعض لاعبي الأخضر الأساسيين.

والمرحلة الثالثة كانت من 15 مارس وحتى 27 من ذات الشهر وصادفت أيام الفيفا خاض فيها الأخضر مباراتين ودية الأولى أمام أوكرانيا وانتهت بالتعادل الايجابي 1-1، والثانية كانت أمام بلجيكا وانتهت بخسارة قاسية 4-0.

فيما كانت المرحلة الرابعة من البرنامج الإعدادي في أواخر شهر أبريل وحتى 15 مايو ولعب فيها الأخضر مباراتين ودية الأولى أمام الجزائر وانتصر فيها الأخضر 2-0 ، والثانية ايضاً انتصر فيها الأخضر على المنتخب اليوناني 2-0.

وفي ختام البرنامج الإعدادي في مرحلته الخامسة والتي بدأت يوم 19 مايو أقام الأخضر معسكراً في سويسرا خاض فيه ثلاث وديات كانت الأولى أمام ايطاليا وخسر الأخضر 2-1، والثانية أمام البيرو وخسر الأخضر بثلاثية نظيفة، والثالثة كانت في مدينة كولن الألمانية أمام المنتخب الألماني وانتهى اللقاء 2-1 للماكينات الألمانية.

مستوى الأخضر في البرنامجه الإعدادي كانت متصاعداً مع عديد من التجارب والتغييرات الفنية التي أراد أن يجربها المدرب أنطونيو بيتزي إلى ان استقر خلال المباراتين الأخيرة على التوليفة شبه النهائية للمونديال والتي قدمت أداء مقنعاً يوم أمس أمام المنتخب الألماني.

لذلك نطرح عليكم في “ دوري بلس “ تساؤلاً عن رأيكم وتقييمكم للمرحلة الإعدادية قبل بداية المونديال بعد أيام، وماهو توقعك لمواجهة الإفتتاح!