ملف الأجانب في “الشباب“ هل يكون مختلفاً الموسم المقبل ؟ شاركنا رأيك

26.05.2018 | 02:52

دوري بلس - نواف المرشد

ينتظر جمهور الليث الشبابي الموسم المقبل بكل شغف وذلك لرؤية كيف سيكون شكل الفريق فنياً بعد تعاقده مع المدرب السويسري رينيه فيلر مدرب نادي أندرلخت البليجي السابق والحاصل على أفضل مدرب في بلجيكا عام 2017م، ملف اللاعبين الأجانب يشكل هاجساً كبيراً بعد حالة عدم توفيق للإدارة الشبابية خلال الموسم الماضي حيث لم تحقق معظم الصفقات الأجنبية الجديدة المأمول منها، بالإضافة إلى تراجع مستوى المهاجم محمد بن يطو وغياب المدافع جمال بلعمري للإصابة لمدة طويلة.

أيضاً الفريق الشبابي واجه مشاكل مالية الموسم الماضي أدت لقرار المهاجم الجزائري محمد بن يطو الذي قرر الرحيل قبل نهاية الموسم بعد خلافات مالية حول مستحقاته، لينتقل إلى نادي الفجيرة الإماراتي لتمثيلة الموسم المقبل.

الجزائري الآخر جمال بلعمري من كان نجماً في أول مواسمه مع الشباب غاب كثيراً عن الفريق الموسم الماضي بداعي الإصابة وبعض الظروف، ولم يقدم الكثير خلال 12 مباراة شارك فيها بالموسم، ولم تحسم الإدارة الشبابية موقفها من بقاءه أو رحيله حيث يعتبر ركيزه في خط دفاع الفريق الشبابي وتبقى في عقده موسمين.

أما سباستيان أوبيلا الذي جاء بتوصية من المدرب السابق كارينيو، لم يشارك مع الفريق في الدوري إلا في 6 مباريات وكانت أبرزها أمام الإتحاد التي سجل فيها هدفين ولم يسجل أي هدف آخر في باقي المباريات.

أما الموهبة الليبية مؤيد اللافي فلم يشارك مع الفريق إلا في 5 مواجهات ولم يستطع تسجيل أو صناعة هدف، أما المصري عمرو بركات فقد شارك في 8 مباريات مع الفريق وقدم أداء جيد نوعاً ما صنع فيها هدف وحيد.

وبالنسبة للعراقي سعد الأمير فقد شارك في 18 مباراة في الدوري سجل فيها 3 أهداف وصنع هدف وقدم مستويات جيدة، وسجل أحد الأهداف الجميلة خلال الموسم في مرمى التعاون.

أبرز اللاعبين الأجانب كان هو الحارس التونسي فاروق بن مصطفى الذي اختير ضمن تشكيلة الموسم للدوري حسب إحصائيات “ Opta “ كأفضل حارس في الدوري السعودي للمحترفين الموسم الماضي، حيث يعتبر أكثر الحراس تصدياً للكرات طوال الموسم.

والإدارة الشبابية بعد حسمها ملف المدرب ستفتح ملف اللاعبين الأجانب بالتشاور مع المدير الفني للنظر في احتياجات الفريق وماهي أهم المراكز التي يحتاجها لتدعيم صفوفه، لذلك نحن في “ دوري بلس “ نطرح على الجماهير الشبابية تساؤلات حول هذا الملف الهام لنأخذ بأرائكم عن أهم الإحتياجات للفريق ومن يستحق البقاء في الفريق الموسم المقبل.