آل الشيخ يكشف عن توقيت المباريات وتفاصيل عدة قضايا

24.05.2018 | 02:14 (KSA)

دوري بلس - أكد رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ أنه لا مجال للفساد في الأندية ولا مجال للأخطاء في صفقات عقود اللاعبين، وذلك عبر برنامج الخيمة في القناة السعودية الرياضية.

وأضاف معالي المستشار أن الإجتماع مع رؤساء الأندية كان مثمراً قائلاً: "سترون نتائجه في موسم رياضي قوي، سيتم دعم الفرق بما نستطيع، هناك أندية معينة تستطيع جلب لاعبين عالميين على مستوى كبير، هناك لجنة في الرابطة ستتولى تقييم صفقات اللاعبين الأجانب عندما يقدمها رئيس النادي، ولن يترك المجال كما كان سابقاً".

وأضاف: "نحن نعمل حراكاً قوياً في المنطقة وهناك اتحادات عربية أصبحت تستفيد من تجربتنا التطويرية".

وأكد آل الشيخ أن (ادعم ناديك) الآن أصبحت قناة رسمية، يمكن الإشراف على الدعم من خلالها بشكل رسمي وواضح للجميع.. (ادعم ناديك) سيشهد تطويراً كبيراً خلال الفترة المقبلة، بتقديم جوائز مغرية، ونحن نعمل على أيقونات الأندية المتأهلة لدوري المحترفين.

مضيفاً: "هدفنا دوري قوي ونقل تلفزيوني مميز ورفع الحضور الجماهيري إلى 3 ملايين.. ستتحرك العجلة الرياضية ويستفيد الجميع".

وأوضح آل الشيخ بأن ليس له علاقة برحيل المدرب دياز عن الهلال.. وأن موضوع عقد المدرب مع الأهلي تم رفضه بسبب ميثاق الشرف وأن الأجواء كانت محتقنة جداً في ذلك الوقت.. كاشفاً أنه اقترح على إدارة نادي الإتحاد أسماء مدربين مميزين من بينها مدرب أرسنال الإنجليزي المستقيل آرسين فينقر، إلا أن رغبة رئيس نادي الاتحاد هي من حددت التعاقد مع دياز.. متوقعاً بأن يكون نادي الوحدة الحصان الأسود في الموسم المقبل.

أما بالنسبة للإحتراف الخارجي أكد أن التجربة ستستمر في الموسم المقبل ولكن ستكون للاعبين بأعمار أصغر حتى يتم الاستفادة على الوجه الأكمل.

كما أعلن أن جدولة مباريات الموسم الرياضي المقبل ستكون في فترة العصر أول المغرب حرصاً على خلق بيئة مثالية للجماهير في حضور المباريات.