آل الشيخ يوضح تفاصيل "الشريحة والجوال التي أدانت المرداسي"

21.05.2018 | 14:34 (KSA)

دوري بلس - أوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ تفاصيل الدليل الذي أطاح بالحكم السعودي فهد المرداسي وتسبب بإيقافه مدى الحياة.

وأوقف المرداسي مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم بعد إدانته بـ "طلب رشوة" من رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد حمد الصنيع قبل المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين التي جمعت الاتحاد بالفيصلي.

وقال آل الشيخ عبر برنامج "الخيمة" : "الهيئة دعمت المرداسي لأنه الحكم الذي يمثل المملكة .. قامت الهيئة بفريغه للتحكيم, وقدمته له راتب شهري وبونص .. تم ترشيح المرداسي لإدارة مباراة الهلال والأهلي في الدوري دعما له .. رؤوساء الأندية أبدو انزعاجهم في ذلك الوقت ولا نعلم لماذا؟ وتم تغيير المرداسي".

وأوضح: "قبل نهائي كأس الملك تلقيت عدة اتصالات متتالية من رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت .. أبلغني عادل بأن هناك أمر خطير يتعلق بالكرة السعودية ويريد أن يطلعني عليه قبل أن يتخذ أي اجراء".

وتابع: "إلتقيت بعادل عزت وأطلعني على محادثات بالواتساب بين المرداسي وحمد الصنيع تم رفعها من قبل الصنيع لاتحاد القدم".

وبين آل الشيخ أنه تم استدعاء الصنيع وإبلاغ الجهات المختصة وخلال دقائق حضر شخص برتبة عسكرية كبيرة ووضع الترتيبات اللازمة مع حمد الصنيع لاستكمال الموضوع.

وقال آل الشيخ: "بالفعل تم العثور على الجوال والشريحة والرسائل مع المرداسي .. في البداية لم يكن هناك اعتراف ,, في اليوم التالي عرفت بطريقتي أن هناك اعتراف من المرداسي".

وأوضح آل الشيخ أن مثل هذه الحالات تحدث كثيرا, وأن الاتحاد السعودي حصل على إشادة من الفيفا على هذه الخطوة.