كأس العالم بعيون دوري بلس: 7- فرنسا

21.05.2018 | 01:22 (KSA)

دوري بلس - محمد سعيد/نواف المرشد

نصل في سلسلتنا “ كأس العالم بعيون دوري بلس “ إلى الديوك منتخب فرنسا أحد أبرز المرشحين للفوز بكأس العالم، لما يملكه من تشكيلة قوية من اللاعبين والذين يعتبرون من أبرز لاعبي العالم وبمعدل أعمار متوازن ويمثلون أقوى أندية العالم، يأملون هذا الجيل تكرار إنجاز مونديال 98 والذي حقق فيه زين الدين زيدان ورفاقه البطولة الأغلى للفرنسيين على أرضهم في باريس.

البطولة الوحيدة لفرنسا لا ينساها الفرنسييون والعالم حيث كان نجم البطولة زين الدين زيدان سجل هدفين قاد فيها المنتخب الفرنسي لتحقيق البطولة، ليهتف الفرنسيين بعد ذلك في الشوارع اسم زيدان كرمز فرنسي في ملاعب كرة القدم.

المنتخب الفرنسي تأهل بعد تصدره المجموعة الأولى في التصفيات الأوروبية التي نافسه فيها كل من منتخب السويد وهولندا، فرنسا تصدرت برصيد 23 نقطة بفارق 4 نقاط عن منتخب السويد الذي خطف المركز الثاني بتفوقه على المنتخب الهولندي بالمواجهات المباشرة بعد تعادلهم نقطياً.


 

قرعة مونديال روسيا 2018 أوقعت المنتخب الفرنسي في المجموعة الثالثة

 “ فرنسا “

دولة الثقافة والفنون والحضارات، أحد الوجهات السياحية الكبرى في قارة أوروبا، بلد قديم يعود تكوينه إلى العصور الوسطى، تسمى رسميا بالجمهورية الفرنسية وهي من دول غرب القارة الاوروبية، وتعد فرنسا من الدول المؤسسة للاتحاد الأوروبي، تبلغ مساحة فرنسا 674843كم مربع، ويقدر عدد سكانها بحوالي 67 مليون نسمة.

“ أهم المدن الفرنسية “

أ- باريس: العاصمة وأكبر مدن فرنسا من حيث عدد السكان، تقع على ضفاف نهر السين في الجزء الشمالي من البلاد، أحد الوجهات السياحية الكبرى في العالم، ومن أبرز مدن العالم حالياً اقتصادياً وثقافياً ومركز مؤثر في السياسة والعلوم والترفيه والفنون والأزياء، تشتهر بالمتاحف والمسارح والمعالم الأثرية.

ب-  كان: المدينة الساحلية الجميلة التي تطل على البحر الأبيض المتوسط، تشتهر كأحد المدن سياحياً في العالم، وخصوصاً منطقة لاكروازيت الشارع الذي يطل على كورنيش كان ويتجمع فيه السياح من كل مكان حيث تحتوي المنطقة على عديد من المطاعم والمقاهي، ويقام في هذه المدينة سنوياً مهرجان كان السينمائي والذي يستضيف أبرز نجوم السينما العالمية.

ج- موناكو: مدينة الأثرياء والمشاهير، الإمارة الصغيرة والتي تطل على البحر الأبيض المتوسط، تعتبر البلد الأكثر كثافة سكانية في العالم، وشهيرة بأنها مرسى لليخوت الفخمة يقصدها الأثرياء ونجوم السينما والمشاهير ويقام فيها عديد من الفعاليات مثل مهرجان مونتي كارلوس السينمائي وأيضاً سباق موناكو للفورملا 1.

“ أبرز معالم فرنسا “

 

“الإتحاد الفرنسي لكرة القدم”

تأسس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في عام 1919م، وهو أحد مؤسسي اتحاد كرة القدم الدولي FIFA والإتحاد الأوروبي أيضاً وانضم رسمياً للإتحاد الدولي في عام 1907م، و أول مباراة رسمية لمنتخب الديوك كانت امام المنتخب البلجيكي في عام 1904 وانتهى اللقاء بالتعادل 3-3.

“ قائمة المنتخب الرسمية لكأس العالم والتي أعلنها المدرب ديديه ديشامب قبل أيام “

“ سجل فرنسا في البطولات القارية “

1- بطولة كأس العالم: تأهلت فرنسا في ثلاثة عشرة نسخة من نسخ كأس العالم وفرنسا هي من المنتخبات الاوروبية التي شاركت في اول نسخة من نسخ كاس العالم والتي جرت في الاوراغواي عام 1930 ، وفي مونديال 1998 استضافت فرنسا بطولة كاس العالم وحققت اللقب لاول مرة بعد تغلبها على المنتخب البرازيلي بثلاثية نظيفة ، كما حققت الوصيف في مونديال 2006 في المانيا وحل المنتخب الفرنسي المركز الثالث في مونديال1958 كما حققت ذات المركز في مونديال 1986 كما حققت المركز الرابع في مونديال 1982 .

2- بطولة الامم الأوربية: تاهل منتخب الديوك لثمانية نسخ من بطولات الامم الأوربية ونجح المنتخب الفرنسي في الفوز باللقب في نسختين الأولى كانت في عهد ميشيل بلاتيني في عام 1984م اما الثانية كانت في عام 2000 في عهد النجم الفرنسي الجزائري الاصل زين الدين زيدان.

3- بطولة كأس القارات:  شارك المنتخب الفرنسي في نسختين وفاز باللقب فيها الأولى كانت في عام 2001 والثانية كانت في عام 2003 . “ أبرز اللاعبين في تاريخ فرنسا “

 

“ أبرز اللاعبين الحاليين مع منتخب فرنسا “

 

“ أبرز الأندية في فرنسا “

1- اولمبيك مارسيليا: والحائز على بطولة الدوري الفرنسي 9 مرات وكاس فرنسا 10 مرات كما حقق بطولة دوري أبطال اوروبا مرة واحدة في عام 1993 وهو النادي الاكثر شعبية في فرنسا .

2- باريس سان جيرمان: وهو النادي الناتج من دمج نادي باريس ونادي استاد سان جيرمانوا وحاز نادي باريس سان جيرمان بطولة الدوري الفرنسي 7 مرات ويملك الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بكاس فرنسا ب 12 لقبا والحائز ايضا بكأس الكؤوس الأوروبية, ومواجهته مع مارسيليا تعتبر المواجهة الأولى في فرنسا وهي كلاسيكو الدوري الفرنسي.

3- اولمبيك ليون: والذي حقق لقب الدوري الفرنسي سبع مرات متتالية كما حقق لقب الكأس في اربع مناسبات.