مدرب جديد وغيابات بالجملة تقصي الأهلي من آسيا

15.05.2018 | 15:26 (KSA)

دوري بلس - خرج الممثل الأخير للكرة السعودي في دوري أبطال آسيا "الأهلي" من دوري أبطال آسيا بعد تعادله مع السد القطري أمس الإثنين 2-2 في إياب دور الـ16 .

وخسر الأهلي مباراته الأولى من السد 2-1 في قطر, ليخرج وصيف بطل الدوري السعودي من الموسم الرياضي خالي الوفاض.

ولم يقدم النادي الأهلي مايشفع له لمواصلة المشوار في البطولة الآسيوية, حيث ظهر الفريق بصورة "باهته" طوال مجريات مباراة الأمس, باستثناء حارس مرماه الدولي محمد العويس الذي تألق في أكثر من مشهد وكان الإسم الأبرز في الفريق.

وبدى الأهلي "متفكك" فنيا داخل الملعب ومتباعد الخطوط وبمساحات كبيرة في وسط الملعب ساعدت الفريق الضيف في فرض سيطرته على مجريات المباراة وتهديد مرمى العويس في أكثر من مناسبة.

ولعل أبرز أسباب "الضياع الفني" للفريق الأهلاوي في هذه المباراة هو فقدانه العديد من عناصره المؤثرة لاسباب مختلفة, بالإضافة إلى تغيير الجهاز الفني إذ أشرف التونسي فتحي الجبال على الفريق في هاتين المباراتين خلفا لسيرجي ريبيروف.

التشكيلة التي خاضت لقاء الأمس تختلف كليا عن تلك التي حققت المركز الثاني في الدوري السعودي .. فيتفا وليوناردو والمقهوي وتيسر الجاسم ووليد باخشوين وسعيد المولد لم يتواجدوا في المباراة مما تسبب في فقدان الفريق لهويته الفنية بشكل واضح, هذا بالإضافة إلى غياب الإسم الأقوى والأميز في الكتيبة الأهلاوي عمر السومة (هداف الفريق آخر 4 مواسم).

الأندية السعودي وبخروج النادي الأهلي سوف تنتظر موسم كامل لإعادة المحاولة في الفوز بالبطولة الآسيوية التي استعصت عليها منذ 2005 .

وترشحت أندية (الهلال, الإتحاد, الأهلي) بشكل مباشر لخوض النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا, فيما سيدخل النصر في الملحق المؤهل للبطولة سعيا لإكمال أضلع المربع السعودي في هذا الاستحقاق الآسيوي "المتعسر".

تابع جميع ما يدور حول كأس العالم بطريقة جديدة عن طريق القسم الخاص في البطولة الأهم في كرة القدم   تابع رحلة الأخضر السعودي في كأس العالم وكن جزء من بعثة المنتخب الى روسيا #معاك_يالاخضر