الأهلي أمام السد بحثاً عن المجد الآسيوي

06.05.2018 | 23:27 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد

يخوض النادي الأهلي مساء الغد مواجهة مهمة كممثلٍ للمملكة العربية السعودية في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2018 أمام مستضيفه نادي السد القطري على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة. وتأتي هذه المباراة في ختام الموسم الرياضي للفريق الأهلاوي الذي يأمل مواصلة مستوياته المميزة في البطولة بعد تأهله متصدراً للمجموعة الأولى من دور المجموعات دون أي خسارة، برصيد 14 نقطة حيث حقق أربع انتصارات من ست انتصارات وتعادلين.

أما فريق السد فقد تأهل لدور الـ16 كثاني الترتيب في المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من أربع انتصارات وخسارتين، بفارق نقطة عن نادي بيرسوبوليس الإيراني.

الفريقين تواجها سابقاً في عام 2008 في ذات البطولة لكن في دور المجموعات وكان السد متوفقاً بلقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف، فيما انتهى لقاء الإياب بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلاً الفريقين.

الفريقان يمتلكان قوة هجومية مميزة، فالسد يقود خط هجومه هداف البطولة بغداد بونجاح الذي سجل حتى الأن 7 أهداف، فيما يتسلح الأهلي بمهند عسيري الذي سجل بالبطولة حتى الأن 3 أهداف.

أما عن غيابات الفريقين فإن السد سيلعب المباراة مفتقداً لخدمات مدافعه بيدرو كوريرا بسبب الإيقاف، والأهلي سيفتقد للاعب خط الوسط سلمان المؤشر أيضاً للإيقاف.