هيئة الرياضة تكشف تفاصيل ديون 13 نادي!

02.05.2018 | 03:09 (KSA)

دوري بلس - ‏كشف الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم لؤي السبيعي عن حجم الديون المترتبة على 13 نادي سعودي و التي شارفت على المليار ريال.

‏وصرح السبيعي لَـ "برنامج الخيمة" : "بتوجيه من ‏رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ قمنا بالتعاقد مع مكتب مختص لحصر ديون أندية الممتاز”، وأضاف: "‏حصلنا على أرقام نهائية لديون  13 نادي تشمل ديون طويلة الأجل وقصيرة الأجل وقروض وقضايا خارجية وداخلية..جاري العمل على حصر ديون بقية الأندية".

.وأوضح السبيعي في حديثه أن ديون نادي الهلال تتجاوز ١١٥ مليون ريال

وكانت هيئة الرياضة قد أعلنت منتصف ابريل المنصرم أن اجمالي الديون على نادي الهلال بلغ ٦٨ مليون ريال مابين قضايا وراوتب متأخرة وديون ..

وجاءت أرقام الديون التي أعلنها السبيعي كالتالي:

‏⁧الإتحاد⁩ 310 مليون

‏⁧النصر⁩ 231 مليون

‏⁧الهلال⁩ 115 مليون

‏⁧الاهلي⁩ 110 مليون

‏⁧الشباب⁩ 63 مليون

‏⁧الرائد⁩ 24 مليون

‏⁧الاتفاق⁩ 36 مليون

‏⁧التعاون⁩ 29 مليون ‏

القادسية⁩ 23 مليون

‏⁧الفتح⁩ 15 مليون

‏⁧الفيصلي⁩ 6 مليون

 

‏وأجرى وكيل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة للإعلام رجاء الله السلمي إتصالا هاتفياً بالبرنامج أكد من خلاله أن معالي تركي آل الشيخ وجه بعقد اجتماع عاجل مع رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم ولجنة الاحتراف للنظر في ديون الأندية وطريقة معالجتها. ‏وأوضح السلمي أنه وبناءً أن على التقرير الذي رفعه رئيس مجلس إدارة نادي الهلال سامي الجابر بلغ مجموع ديون الهلال أكثر من 115,000,000 ريال ، بالإضافة الى مايقارب 170,000,000 ريال لم تتضح آلية صرفها. وأضاف: "‏الهلال سيواجه مشكلة عدم الحصول على الرخصة الآسيوية إذا لم يسدد الديون قبل شهر ٦ المقبل".

‏وفي شأنٍ متصل أجرى رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ اتصالاً بالبرنامج أوضح من خلالها أن 20٪؜ من القضايا المالية لدى الفيفا تخص الأندية السعودية. وقال آل الشيخ: "‏في السابق ضيعنا (الهياط) من قبل بعض الرؤساء .. انتهى زمن الرئيس الأسطورة”، وتابع: "‏القيادة وقفت وقفة جبارة مع جميع الأندية، وأنا محاسب أمامهم" .

واختتم آل الشيخ حديثة مطالبا الجماهير الرياضية بعدم الالتفات إلى كل ما يذكر في السوشل الميديا.