الأهلي يؤكد صدارته الآسيوية بانتصاره على الجزيرة

17.04.2018 | 20:58 (KSA)

دوري بلس - تأهل النادي الأهلي بشكل رسمي إلى دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال آسيا وذلك بعد أن أكد صدارته للمجموعة الأولى بعد انتصاره على مستضيفه نادي الجزيرة الإماراتي بنتيجة 2-1. الأهلي كان سريعاً بتسجيل هدف التقدم الأول عن طريق صالح العمري الذي استغل عرضية أرضية من حمدان الشمراني سددها بالمرمى هدفاً أول في المباراة عند الدقيقة السادسة من زمن الشوط الأول.

بعد ذلك تمكن الأهلي من مضاعفة النتيجة عند الدقيقة 30 من زمن الشوط الأول عن طريق المتألق المصري مؤمن زكريا الذي استغل كرة مرتدة سريعة انطلق بها سلمان المؤشر ومررها لزكريا الذي ركنها من خارج منطقة الجزاء في الزاوية البعيدة لحارس المرمى هدفاً ثانياً للأهلي.

وفي الشوط الثاني من المباراة تمكن البرازيلي رومارينهو من تسجيل هدف تقليص الفارق للجزيرة الإماراتي عند الدقيقة 67 حين مستغلاً دربكة وخطأ الدفاع الأهلاوي داخل منطقة الجزاء.

الأهلي بهذا الانتصار تأهل للدور القادم بلا أي خسارة وبرصيد 14 نقطة في الصدارة من 4 انتصارات وتعادلين، ورافقه الجزيرة الإماراتي الذي احتل وصافة الترتيب برصيد 8 نقاط.

خصم الأهلي في دور ثمن النهائي سيكون نادي السد القطري، وسيكون لقاء الذهاب بعد حوالي 20 يوماً من الأن، أي في شهر مايو المقبل.