الجولة الأخيرة: 5 إنتصارات وتعادلين

13.04.2018 | 00:23 (KSA)

دوري بلس - أنهى فريق الأهلي موسمه في المركز الثاني من ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بـ55 نقطة بعد تغلبه على ضيفه أحد بهدف دون رد وذلك بعد أن حسم الهلال البطولة في الرياض.

وسجل هدف اللقاء الوحيد المحترف البرازيلي ليوناردو سوزا عند الدقيقة 39.

وفي بريدة على أرض استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية حقق فريق الرائد فوزاً عريضاً على ضيفه فريق الإتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف مساء اليوم الخميس ضمن الجولة الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين.

وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني نجح أصحاب الأرض بتسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 51 عن طريق اللاعب بانقورا، ليأتي الرد الإتحادي سريعاً بهدف التعادل عن طريق محمود كهربا عند الدقيقة 56.

وعند الدقيقة 67 جاء هدف الرائد الثاني عبر لاعب الإتحاد زياد الصحفي "بالخطأ في مرماه"، ليختتم المصري شيكابالا أهداف اللقاء بتسجيله الهدف الثالث للرائد.

وبهذا وصل الرائد للنقطة الـ 24 في المركز الثالث عشر، في حين تجمد رصيد الإتحاد عند النقطة 33 في المركز التاسع.

وعلى استاد الأمير فيصل بن فهد قلب فريق النصر الطاولة على ضيفه القادسية بعد فوزه بهدفين دون رد مساء اليوم الخميس.

وكان الفريق الضيف قد أنهى شوط اللقاء الأول بتقدمه بهدف دون رد جاء بقدم المحترف جورجينهو عند الدقيقة 24.

وفي الشوط الثاني انتفض أصحاب الأرض ونجحوا في تسجيل هدفين عن طريق اللاعب فراس البريكان عند الدقيقة 67 والمحترف محمد فوزير عند الدقيقة 87.

وأنهى النصر موسمه محققاً المركز الثالث بـ 44 نقطة، وبهذا يشارك في البطولة الآسيوية المقبلة، في حين تجمد رصيد القادسية عند النقطة 25 في المركز الثاني عشر.

وفي المجمعة تعادل الفيصلي مع ضيفه الشباب بهدفين لكل منهما.

وقد انتهى الشوط الأول بتقدم الشباب بهدف جاء بقدم اللاعب علي مجرشي.

ومع بداية الشوط الثاني نجح الفيصلي بتعديل النتيجة بهدف المحترف لويز غوستافو، قبل أن يتقدم الشباب مجدداً بهدفه الثاني عند الدقيقة 48 عن طريق خالد الكعبي، ليعود أصحاب الأرض مرة أخرى ويحققون التعادل عند الدقيقة 51 عن طريق نفس اللاعب لويز غوستافو.

وبهذا أضاف الفريقان نقطة واحدة لرصيدهما حيث احتل الفيصلي المركز السادس بـ35 نقطة والشباب في المركز العاشر بـ31 نقطة.

وضمن الجولة الأخيرة على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام حول فريق الإتفاق تأخره بهدف إلى إنتصار بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وقد انتهى شوط اللقاء الأول بالتعادل بهدف لكل منهما سجل للتعاون عبدالله الشمري عند الدقيقة 23 وسجل للإتفاق محمد الكويكبي عند الدقيقة 33.

وفي الشوط الثاني أضاف أصحاب الأرض هدفين عن طريق فخر الدين بن يوسف ونواف بوعامر عند الدقيقتين 63 و78، قبل أن يضيف الفريق الضيف هدفه الثاني في الدقيقة الأخيرة 99.

وبهذا صعد الإتفاق للمركز الرابع بـ 36 نقطة، في حين تجمد رصيد التعاون عند النقطة الـ 34 في المركز السابع.

وفي نفس اليوم ضمن الجولة الأخيرة تقاسما الباطن وضيفه الفيحاء نقاط اللقاء الذي جمع بينهما في حفر الباطن بعد تعادلهما بهدف لمثله.

وبدأ الفيحاء بالتسجيل في وقت مبكر عند الدقيقة 19 عبر مهاجمه فهد الجهني، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الضيف بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني عند الدقيقة 62 نجح أصحاب الأرض في خطف هدف التعادل عن طريق ركلة جزاء نفذها المحترف جورجي سيلفا.

وبهذا التعادل حقق الباطن 31 نقطة في المركز الحادي عشر، واحتل الفيحاء المركز الثامن بـ 34 نقطة.