الهلال والفتح قبل مواجهة الحسم

11.04.2018 | 23:52 (KSA)

دوري بلس - فيصل القحطاني

تتجه كافة أنظار محبي كرة القدم السعودية مساء يوم غد الخميس إلى ستاد نادي الهلال في جامعة الملك سعود بالرياض، حيث سيتوج الهلال بلقب الدوري السعودي أمام الفتح أو سيسمح لمطارده ومنافسه الأهلي أن ينقل التتويج إلى أرض ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة (الشرائع).

ويعول الزعيم في هذا اللقاء الحاسم على هجومه الذي يعتبر أفضل ثالث هجوم في الدوري برصيد 43 هدف، سجل منها هداف الفريق الفنزويلي جيلمين ريفاس 7 أهداف، والبرازيلي كارلوس إدواردو الغائب عن الفريق بسبب الإصابة والذي تحوم شكوك حول مشاركته أمام الفتح بـ 6 أهداف، واللاعب السوري عمر خربين صاحب الـ 4 أهداف.

في المقابل.. لا يقل هذا اللقاء أهميةً بالنسبة للفتح، حيث أنه يحتل المركز الرابع المؤهل لملحق دوري أبطال آسيا بـ 36 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن التعاون الخامس والفيصلي السادس، وسيكون على النموذجي تحقيق مفاجأةٍ بالفوز على الهلال إذا أراد الظهور في البطولة القارية الموسم المقبل، وذلك لأن التعادل لن يكفيه في حالة فوز التعاون على الاتفاق، أو الفيصلي على الشباب، لأن فارق الأهداف تميل كفته لصالح الفريقين المطاردين للنموذجي.

ويعتمد الفتح على صلابة دفاعه بتواجد أحمد شراحيلي وعبدالله العمار وماجد هزازي رغم إستقبال شباكه لـ 35 هدف، حيث يعتبر خط دفاعه الأفضل في عدد المباريات التي ينهيها بشباك نظيفة (9 مباريات).

ويملك الفريقان خطوط وسط متميزه، ففي الهلال استطاع اللاعب سلمان الفرج أن يحقق 3 أهداف وصنع 4 أهداف، كما سجل المغربي أشرف بن شرقي هدفين وصنع هدفاً واحداً، وسجل الأوروجوياني نيوكولاس ميليسي هدفين وصنع هدفاً واحداً، معادلاً في التسجيل اللاعب محمد الشلهوب.

وفي الفتح برز اللاعب التونسي عبدالقادر الوسلاتي حيث سجل 7 أهداف وصنع هدفين، كما برز اللاعب علي الزقعان الذي هز الشباك في 6 مناسبات وصنع 3 أهداف، كما حقق اللاعب الزامبي سايث ساكالا 3 أهداف.