تقرير .. دفاع الأخضر يواجه أقوى خط هجوم في أوروبا

27.03.2018 | 16:43 (KSA)

دوري بلس - يواجه المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء مضيفه منتخب بلجيكا في ثاني مباريات الأخضر التجريبية في المرحلة الثالثة من خطة الإعداد للمشاركة في نهائيات كأس العالم الصيف المقبل في موسكو.

وسيكون ملعب بودوان الدولي في العاصمة البلجيكية بروكسل مسرحا للمباراة, وهو الملعب الرئيسي الذي يستخدمه منتخب بلجيكا للعب مبارياته الدولية منذ عام 1930 ويتسع لأكثر من 50 ألف متفرج .

المنتخب البلجيكي جاء في التريب الخامس في آخر تصنيف للفيفا , لكنه لا يحمل في سجله أي من الألقاب القارية أو الدولية بالرغم من كوكبة الأسماء الرنانة التي تعج بها تشكيلته خصوصا في الفترة الحالية.

أفضل إنجازات بلجيكا كانت الوصول إلى المركز الرابع في مونديال البرازيل 2014, بالإضافة إلى تحقيق المركز الثاني في نهائيات أمم أوروبا 1980 .

المنتخب البلجيكي تأهل بسهولة لنهائيات كأس العالم بعد أن تصدر مجموعته دون أي خسارة , جامعا 28 نقطة من أصل 30 ومسجلا 43 هدفا كأقوى معدل تهديفي لمنتخبات أوروبا مشاركة مع منتخب ألمانيا.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب السعودي أيضا هو أوقوى خطوط الهجوم من بين المنتخبات الآسيوية, إذ سجل الأخضر 17 هدفا كأثر معدل تهديفي في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال, مشاركة مع منتخب اليابان.

وتعج تشكيلة المدرب روبيرتو مارتينيز بالعديد من الأسماء الثقيلة على المستوى العالمي يتقدمهم جناح تشيلسي ادين هازارد, ونجم وسط مانشستر ستي كيفين دي بروين , والحارس مرمى تشيلسي العملاق كورتوا, والذي لن يتمكن من المشاركة في لقاء الليلة بسبب الإصابة.

ويقود روميلو لوكاكو خط هجوم بلجيكا بكل اقتدار, إذ سجل مهاجم مانشستر يونايتد 11 هدفا في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.