الهلال ينتظر "الحاسمة", ونقطة تفصل النصر عن "الآسيوي"

19.03.2018 | 17:02 (KSA)

دوري بلس - تدخل أندية الدوري السعودي الممتاز في فترة التوقف الدولية حاليا وسط أوضاع مختلفة في سلم الترتيب مع بقاء جولتين فقط على نهاية الدوري الذي يتصدره الهلال بـ52 نقطة .

وبات الهلال في حاجة للفوز على الأهلي للحفاظ على لقبه , إذ يفصل بينه وبين الأهلي نقطة واحدة .

ويلتقي الأهلي والهلال في السابع من ابريل المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية .

وستكون المباراة الفرصة الأخيرة للفريق الضيف لانتزاع صدارة الدوري أو "على الأقل" تأجيل حسم الدوري إلى الجولة الأخيرة .

ولن يكون التعادل "ذو قيمة كبيرة" بالنسبة للأهلاويين عندما يواجهون الهلال, لأن حسم الأمور حينها سيكون بيد حامل اللقب .

ويلتقي الهلال مع الفتح, والأهلي مع أحد في الجولة الأخيرة من الدوري .

 

وفي صراع الفوز بالمقاعد الآسيوية, بات النصر على بعد نقطة واحدة فقط لضمان مقعده في سباق الفوز باللقب الآسيوي الموسم المقبل, إذ يحتل النصر الترتيب الثالث بـ40 نقطة وبفارق 5 نقاط عن الفتح "الرابع".

وسيلتقي النصر مع الفتح في الجولة المقبلة على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء يوم 7 ابريل.

 

 

وفي قاع الترتيب .. ضمن الباطن البقاء في الدوري الممتاز بعد خسارة الرائد في الجولة الماضية أمام الأهلي 3-0, فيما انحصر السباق على الهروب من الملحق بين القادسية والرائد وأحد.

ويبدو أحد أقل الفرق الثلاثة حظوظا, حيث يقبع الفريق في مؤخرة الترتيب بـ18 نقطة متأخر عن الرائد (قبل الأخير) بفارق نقطتين وعن القادسية (الثاني عشر) بـ 4 نقاط .

ويلعب أحد مع القادسية في الجولة المقبلة فيما يلتقي الرائد مع الفيحاء (6 ابريل).

 

 

وعلى المستوى التهديفي مازال الصراع قائما بين الخماسي (روني, السومة, عكايشي, السهلاوي, جورجي) على لقب هدافي الدوري الذي يحتكره السومة منذ 3 مواسم .

ويتصدر مهاجم الفيحاء روني فرنانديز قائمة الهدافين بـ12 هدف يليه عمر السومة بـ11 هدف, مقابل 10 أهداف لكل من: محمد السهلاوي, أحمد عكايشي, جورجي سيلفا.

الخماسي السابق ينتظره أيضا منافسة شرسة من رباعي آخر هم: ليوناردو سوزا, اسماعيل بانغورا, ليوناردو بيريرا, فيتاتزيديس, إذ يملك كل منهم 9 أهداف .

 

 

 

وفي صناعة الأهداف مازال نجم خط وسط التعاون جهاد حسين يتصدر القائمة بـ9 أهداف, يليه لويز غوستافو من الفيصلي بـ8 أهداف, ثم كارلوس فيلانويفا من الإتحاد بـ7 أهداف, مقابل 6 أهداف لكل من: سلطان السوادي, عبدالفتاح عسيري, ليوناردو سوزا, ولاعب النصر السابق يحيى الشهري (انتقل للعب في الدوري الأسباني).