صراع اللقب يحتدم .. الهلال والأهلي ضيفان على القادسية والرائد

16.03.2018 | 13:11 (KSA)

دوري بلس - تختتم اليوم الجمعة مباريات الجولة 18 من الدوري السعودي للمحترفين بلقاءين لفريقي الصدارة , إذ يحل الهلال ضيفا على القادسية في الخبر, فيما يحل الأهلي ضيفا على الرائد في بريدة.

ويتصدر الهلال ترتيب فرق دوري المحترفين بـ49 نقطة, متقدما على الأهلي "الثاني" بفارق نقطة واحدة قبل نهاية الدوري بـ3 مباريات.

 

على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة يحل الأهلي ضيفا على الرائد في لقاء يطمح من خلاله المضيف إلى تأمين نفسه من خطر الدخول في مباريات الملحق, إذ يقبع الرائد في المركز ماقبل الأخير بـ20 نقطة, فيما يسعى الفريق الضيف للإبقاء على فارق النقطة الوحيدة مع الهلال (على أقل تقدير) بالرغم من كمية الغيابات التي يعاني منها الفريق الأهلاوي ..

 

وسيخوض الأهلي هذه المباراة بدون 5 أسماء من أهم لاعبيه هم:
سعيد المولد - قرار إنضباطي
كلاديمير دي سوزا - قرار إنضباطي
محمد أمين - تراكم البطاقات
معتز هوساوي - تراكم البطاقات
علي الزبيدي - قرار إنضباطي

فيما يبدو الرائد مكتمل الصفوف بعد أن استعاد خدمات لاعبه المصاب محمود شيكابالا .

في اللقاء الثاني تتطلع الجماهير الهلالية لرؤية فريقها بمنظر مختلف بعد سلسلة من النتائج المخيبة التي مني بها حامل اللقب في الفترة الأخيرة.

ويعاني الهلال على المستوى الآسيوي بعد خسارته الأسبوع الماضي من الريان القطري في الجولة الرابعة مما جعله يتذيل ترتيب فرق المجموعة.

وعلى الصعيد المحلي تلقى الهلال خسارة من الإتفاق في الجولة الماضية قلصت الفارق النقطي مع الأهلي إلى نقطة واحدة بعد أن كان 4 نقاط.

وسيغيب عن الهلال في هذه المباراة نجم خط وسطه عبدالله عطيف بسبب تراكم البطاقات, بالإضافة إلى سلمان الفرج الموقوف بقرار إنضباطي, لكن مدرب الفريق خوان براون استعاد خدمات المهاجم عمر خربين الذي شارك في جزء من مباراة الفريق أمام الإتفاق.

 

في المقابل .. يسعى الفريق القدساوي للهروب من خطر الدخول في مباريات الملحق إذ يحتل الفريق المركز الثاني عشر بـ22 نقطة وبفارق 4 نقاط فقط عن المركز الأخير.

وتلقى القدساويين ضربة موجعة تتمثل بغياب نجم خط وسط الفريق إلتون جوزيه بسبب الإصابة, كما أن الفريق لم يستفد من خدمات لاعب المحور شايع شراحيلي منذ انضمامه للفريق في الشتاء الماضي بسبب قرار إنضباطي.

ولم يفز القادسية على الهلال إطلاقا في تاريخ دوري المحترفين, إذ لعب الفريقان 11 مباراة فاز الهلال في 8 منها وتعادلا في 3 .