الفتح يقلب تأخره لإنتصار ويصعد لخامس الترتيب

06.03.2018 | 20:58 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد

قلب نادي الفتح تأخره بهدفين في الشوط الأول إلى إنتصار عريض على ضيفه نادي الباطن بخماسية ثقيلة في المواجهة المؤجلة من الجولة 18 والتي لعبت على أرض استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء. الباطن بدأ أهداف اللقاء سريعاً حين استطاع المهاجم البرازيلي جولهيرام إحراز هدف مبكر بعد متابعته لكرة ركنية داخل منطقة الجزاء سددها في سقف المرمى هدف أول للضيوف.

الفتح تمكن من العودة مجدداً ومعادلة النتيجة عن طريق إبراهيم الشنّيحي الذي ترجم عرضية المصري محمد عبدالشافي برأسية ناجحة سكنت الشباك لتصبح النتيجة 1-1.

وقبل نهاية الشوط الأول بـ4 دقائق عاد البرازيلي جوليهرام ليسجل الهدف الثاني للباطن بعد استقباله عرضية ساقطة داخل منطقة الجزاء وضعها بالمرمى بنجاح لينتهي الشوط الأول بعد ذلك بتقدم الباطن 2-1.

وفي شوط المباراة الثاني كان الفتح أكثر خطورة على المرمى وكثف محاولاته الهجومية حتى وصلت المباراة للدقيقة 73 ليتمكن عبدالقادر الوسلاتي من معادلة النتيجة بعد أن وصلت له كرة عرضية أرضية من المتألق علي الزقعان ليسددها الوسلاتي أرضية قوية لم يتمكن الحارس المثلوثي من التصدي لها لتصبح النتيجة 2-2.

الوسلاتي لم يتوقف عن تهديد مرمى الباطن وتمكن في الدقيقة 82 من الإتقاء عالياً لعرضية هزازي ويسددها رأسية في المرمى هدفاً ثالث للفتح.

بعد ذلك بدقيقة تواصل الضغط الفتحاوي وسط تراجع وإجهاد من لاعبي الباطن ونتج عن ذلك هدفاً رابع بعد كرة رائعة تناقلها أحمد الناظري مع الوسلاتي بالكعب لينفرد بها الناظري ويتصدى لها الحارس ويكملها علي صادق الحسن في المرمى بنجاح لتصبح النتيجة 4-2.

الفتح لم يتوقف بعد هدفه الرابع وعاد المتألق علي الزقعان ليختم اللقاء بالهدف الخامس بشكل رائع من قذيفة سددها من ركلة حرة مباشرة لينهي اللقاء بإنتصار كبير بنتيجة 5-2.

الفتح بهذا الإنتصار صعد إلى المركز الخامس برصيد 32 نقطة بفارق نقطتين عن النصر صاحب المركز الرابع برصيد 34، فيما تجمد رصيد الباطن عند النقطة 24 في المركز الحادي عشر في سلم الترتيب.