الهلال في مهمة "حماية الصدارة" والفيصلي يبحث عن فوز "تاريخي"

02.03.2018 | 13:24 (KSA)

دوري بلس - يستقبل الفريق الكروي الأول بنادي الهلال عند الساعة 8:30 من مساء اليوم الجمعة ضيفه الفيصلي على ملعب جامعة الملك سعود في مباراة لحساب الجولة 23 من الدوري السعودي الممتاز .

ويدخل الهلال هذه المباراة تحت ضغط كبير بعد أن نجح منافسه المباشر على اللقب "الأهلي" في الفوز على التعاون أمس الخميس 5-1 في نفس الجولة ليرفع الفريق الأهلاوي رصيده النقطي إلى 45 نقطة.

 

 

وتلقص الفارق النقطي بين الهلال "المتصدر" والأهلي "الثاني" إلى نقطة واحدة فقط, وبات الهلال مطالبا بالفوز في مباراة الليلة لحماية صدارته من خطر الأهلي مع بقاء 5 مباريات فقط على نهاية الدوري.

وتشهد مباراة الليلة الظهور الأول لمدرب الفريق الجديد الأرجنتيني "خوان براون" بعد أن أقالت إدارة نواف بن سعد المدرب رامون دياز اثر خسارة الفريق من الاستقلال الإيراني في الجولة الثانية من البطولة الآسيوية.

واستعاد الهلال خدمات الثنائي المصاب عمر خربين وسلمان الفرج بعد أن شاركا في تمارين الفريق الجماعية الاسبوع الماضي.

 

 

 

في المقابل يقدم الفيصلي أفضل مواسمه على الإطلاق , إذ يحتل "عنابي سدير" المركز الثالث في سلم ترتيب فرق الدوري بـ33 نقطة, كما أنه تمكن من الوصول لنصف نهائي كأس الملك الاسبوع الماضي بعد فوزه على القادسية في ربع النهائي.

ويعول المدرب الصربي فوك رازوفيتش كثيرا على الثنائي البرازيلي لويس غوستافو ورجيرو كوتينيو لتحقيق أول فوز للفيصلي على الهلال في تاريخ دوري المحترفين.

وساهم الثنائي البرازيلي في 25 هدفا للفيصلي من أصل 36 هدف حتى الآن, حيث سجل غوستافو 7 أهداف وصنع 8, فيما سجل روجيرو 6 أهداف وصنع 4.

 

 

 

ولعب الهلال والفيصلي في دوري المحترفين 15 مباراة فاز الهلال في 12 منها وتعادل الفريقان في 3 مباريات.