دوري بلس يستعرض تاريخ مواجهات الأخضر السعودي والعراقي

27.02.2018 | 16:40

دوري بلس - عمار العمار

يلاقي منتخبنا السعودي الأول مستضيفه المنتخب العراقي مساء الاربعاء 28 فبراير على ملعب البصرة الدولي في مدينة البصرة العراقية، وذلك في لقاء ودي ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وسيكون اللقاء منقول مباشرةً على موقع وتطبيق دوري بلس " www.dawriplus.com " بصوت المعلق عبدالله الحربي، ويسبق اللقاء إستديو تحليلي يديره الزميل فهد المساعد بحضور الاستاذ عبدالعزيز السلوم والكابتن عبدالله الواكد لتغطية كافة جوانب المتعلقة في هذه المواجهة.

وتقابل صقورنا أمام العراق 32 مواجهة عبر التاريخ انتصر منتخبنا بـ10 مواجهات وحضر التعادل بـ8 مواجهات وانتصر منتخب العراق بـ14 انتصار كأكثر المنتخبات فوزاً على المنتخب السعودي.

واستطاع منتخبنا السعودي هز شباك منتخب العراق بـ28 هدف، فيما سجل لاعبي العراق 46 هدف في مرمى منتخبنا كأكثر منتخب تسجيلاً للأهداف على منتخبنا الوطني، ويعد الرباعي عبدالله الشيحان ونواف العابد وناصر الشمراني ومحمد عبدالجواد أكثر اللاعبين تسجيلاً في مرمى العراق برصيد هدفين لكلاً منهما.

وكانت أول مباراة جمعت المنتخبين عبر التاريخ كانت في تصفيات كأس آسيا (عام1976م) وأقيمت على ملعب الشعب بالعاصمة العراقية بغداد وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة هدف لمثله سجل لمنتخبنا محمد المغنم، فيما كانت اخر مواجهة (عام2018) في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا وانتهت بفوز منتخبنا بهدف نظيف جاء عن طريق يحيى الشهري.

وأشارت بعض التقارير الإعلامية اليوم الثلاثاء إلى نفاذ جميع تذاكر مواجهة المنتخب العراقي أمام ضيفه المنتخب السعودي، بعد أن بيعت 65 ألف تذكره.