في ثاني مواجهاته الآسيوية..الأهلي ينتصر على الجزيرة الإماراتي

19.02.2018 | 22:42 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد

واصل الفريق الأهلاوي إنطلاقته المميزة في بطولة دوري أبطال آسيا حين انتصر في المواجهة الثانية لحساب المجموعة الأولى على فريق الجزيرة الإماراتي في اللقاء الذي أقيم على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة. قائد الأهلي تيسير الجاسم كان سباقاً في تسجيل هدف التقدم سريعاً عند الدقيقة العاشرة من زمن الشوط الأول بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

هذا الهدف كان كافياً لينهي به الفريق الأهلاوي الشوط الأول الذي شهد تفوق نسبي للاعبي الأهلي الذين تفوقوا بالإستحواذ على كرة طوال الشوط رغم خطورة لاعبي الجزيرة الذين هددوا المرمى بهجمات مرتدة كان فيها ياسر المسيليم صمام الأمان للمرمى الأهلاوي متوجاً نفسه نجماً للشوط الأول.

الشوط الثاني تواصل السجال بين الفريقين مع رغبة واضحة من لاعبي الجزيرة في معادلة النتيجة وسط تراجع لياقي للاعبي الأهلي، لكن المسيليم ودفاع الأهلي تألقوا أمام الهجمات الجزراوية، بعد ذلك وعند الدقيقة 69 تسبب حسين المقهوي بضربة جزاء لصالح الأهلي نفذها الهداف مهند عسيري بنجاح هدفاً ثاني للأهلي.

الفريق الإماراتي لم يستسلم وبحث سريعاً عن تقليص الفارق ومحاولة التعادل في ضوء التراجع الأهلاوي لياقياً، واستطاع أخيراً علي مبخوت تسجيل هدف الجزيرة الأول عند الدقيقة 89 من زمن المباراة، لكن الوقت لم يكن كافياً بعد ذلك لمعادلة النتيجة رغم الخطورة المتواصلة على المرمى الأهلاوي.

الأهلي بهذا الإنتصار انفرد بصدارة المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا بالعلامة الكاملة بست نقاط، بإنتصاراين وسيواجه في الجولة الثالثة فريق الغرافة القطري صاحب المركز الثالث، أما الجزيرة فإحتل المركز الثاني في المجموعة وسيواجه تراكتور تبريز الإيراني في الجولة القادمة.