هيئة الرياضة تؤسس أكاديمية عالمية في نادي الرياض

19.02.2018 | 00:07 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد

 أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة عن توقيع إتفاقية مشروع إنشاء أكاديمية رياضية في مقر نادي الرياض تهتم بلاعبي كرة القدم والرياضات المختلفة في مدينة الرياض حيث ستكون الأكاديمية بمواصفات عالمية تحت إشراف مدربين عالميين تحتضن كافة المواهب الشابة في رياضات (كرة القدم - السباحة - الدفاع عن النفس - كرة الطائرة - كرة السلة).

 

وسيتم إطلاق المشروع في بداية إجازة الصيف القادمة مع تكفّل هيئة الرياضية بكافة مصاريف وتكاليف الأكاديمية ومشتركيها، وسيتم توفير حافلات للنقل من وإلى الأكاديمية أيضاً سيحصل المشتركين على مكافآت، وسيكون اللواء عبدالرحمن الدايل مشرفاً سعودي على هذا المشروع.

 

وقال رئيس الهيئة العامة في حديثه عن المشروع وسبب اختيار نادي الرياض:” ما رأيناه في نادي الرياض مأساوي والمشروع سيساعد في صناعة أجيال تتعلم وتمارس الرياضة بشكل أكاديمي وسيحصلون على دورات مختلفة، والبداية ستكون للذكور في المرحلة الأولى”، وأضاف” إختيار منشأة نادي الرياض لأنه المقر الأنسب وليس لديهم ألعاب عديدة، كما أننا ندرس تطوير منشأة جامعة الإمام لتضاهي منشأة جامعة الملك سعود”.

 

من جانب آخر أكد آل الشيخ أن الهيئة العامة تدرس دمج عدد من الأندية السعودية التي ليس لها مشاركات أو عمل فعلي في البطولات السعودية، حيث قال في حديثه عن ذلك:” هناك أندية تحصل على إعانات دون عمل شيء وعملها فقط على حبر و ورق وجاري حصر هذه الأندية”.