الأهلي ينتصر آسيوياً..ورئيس جديد لنادي الإتحاد

13.02.2018 | 00:30 (KSA)
دوري بلس - موجز الأخبار
 
الهيئة العامة للرياضة:
أعلن رئيس هيئة الرياضة معالي المستشار الاستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ صباح اليوم الاثنين عن حصوله على موافقة الاستاذ نواف بن ناصر المقيرن لتولي رئاسة نادي الاتحاد اعتباراً من الموسم المقبل، وذكر رئيس هيئة الرياضة أن الاستاذ حمد الصنيع رئيس الاتحاد المكلف هذه الفترة سيكون نائباً له، وكما وعد المقيرن بدعم مادي منه لنادي الاتحاد لايقل عن 50 مليون ريال.
 
الإتحاد السعودي لكرة القدم:
اعتمد الإتحاد السعودي لكرة القدم إطلاق جوائز الموسم الرياضي، والتي ستشتمل على جائزة أفضل حارس، وأفضل قلب دفاع، وأفضل ظهير، وأفضل لاعب وسط، وأفضل مهاجم، وأفضل لاعب واعد، وهداف الدوري، وأفضل مدرب، والفريق المثالي، وأفضل جمهور، وأسند الإتحاد السعودي لكرة القدم إلى اللجنة الفنية في الإتحاد وضع الشروط الخاصة بالجوائز ومعايير الفوز بها، على أن يكون هناك حفل ضخم نهاية الموسم لتوزيع الجوائز.
 
النادي الأهلي:
أبدى المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي الأوكراني سيرجي ريبيروف سعادته بالفوز  والحصول على الثلاث نقاط من أمام تراكتور الإيراني في أولى المواجهات في دوري أبطال آسيا لهذا الموسم، حيث قال:” هي بداية جيدة لنا في البطولة الآسيوية، وسعيد بما قدمه اللاعبين في مواجهة اليوم” مشيراً إلى أن هذا الفوز يشكل حافز كبير للإستمرار بالنتائج الإيجابية.
 
نادي الهلال:
أكد اللاعب "أسامة هوساوي" أهمية مواجهة الغد مع العين الإماراتي، الذي يعرفونه جيدًا، خصوصًا أنهم واجهوه في النسخة الماضية من البطولة، ذاكرًا أن تحقيق الفوز غدًا سيعطيهم دافعًا كبيرًا، خصوصًا مع ضغط المباريات، وتداخل البطولات، مقدمًا شكره لجماهير الهلال على حضورها، ومؤازرتها الكبيرة لهم، وزاد :"لم نقدّم المستوى المأمول منا في الفترة الأخيرة، وليس لنا أي عذر، وعلينا أن نقدّم كل ما لدينا، والمتابع يشاهد أنّ الفريق بدأ يعود؛ لوضعه الطبيعي، وسنخوض مباريات حاسمة في الفترة المقبلة، ودعم الجماهير لنا في الفترة المقبلة مهم جدًا".
 
نادي الإتحاد:
عاد الحارس فواز القرني إلى التدريبات الجماعية وشارك في تمارين الحراس الخاصة تحت إشراف من مدربين أكاديمية الحارس الألماني أوليفر كان.
 
نادي النصر:
شارك في تدريبات الأمس مهاجم درجة الشباب فراس البريكان في الوقت الذي واصل عبدالله العنزي ومحمد السهلاوي تدريباتهم اللياقية، وتواجد خالد الغامدي في العيادة الطبية.
 
نادي الشباب:
منح المدير الفني للفريق الأول دانييل كارينيو اللاعبين راحة لليوم، وسيعاود الفريق تحضيراته يوم غدٍ الثلاثاء، استعداداً لملاقاة الهلال يوم الجمعة المقبل، ضمن مباريات الدوري السعودي للمحترفين.
 
 
نادي الإتفاق:
استأنف فريق الإتفاق اليوم الإثنين تدريباته على ملعب عبدالله الدبل بالنادي استعداداً لمواجهته الدورية المقبلة مع الرائد، وذلك بعد الراحة التي منحها المدرب سعد الشهري اللاعبين ليوم واحد في أعقاب مواجهة الفريق الأخير مع الفيحاء ضمن الجولة الـ21 من الدوري السعودي للمحترفين.
 
نادي الرائد:
أوضحت نتائج الأشعة التي أجراها المحترف البرازيلي أديسون تراباي وجود شد بالعضلة الأمامية، ويحتاج على إثره برنامج علاجي وتأهيلي لمدة عشرة أيام وبذلك يتأكد غيابه عن مواجهة الرائد القادمة أمام الإتفاق ضمن مواجهات الجولة 22 من الدوري السعودي للمحترفين يوم الجمعة المقبل.
 
نادي الفتح:
بدأ الفريق الأول بنادي الفتح تحضيراته الميدانية لمواجهته القادمة التي يحل فيها ضيفاً على الإتحاد يوم السبت القادم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة “ الجوهرة” ضمن مواجهات الجولة الثانية والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم وأجرى الفريق تدريباته مساء اليوم الإثنين على الملعب الرذيسي بالنادي. 
 
نادي التعاون:
بدأ فريق التعاون الأول بقيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه جوميز تحضيراته الميدانية استعداداً لمواجهة القادسية الخميس القادم، حيث ركز المدرب في مران اليوم عقب عمليات الإحماء على النواحي الفنية بشكل كبير من خلال فرض مناورة على ثلثي الملعب طبق معها اللاعبين عدد من الجمل التكتيكية.
 
نادي الباطن:
أجرى الفريق الأول بنادي الباطن تدريباته المسائية اليوم الإثنين والتي تركزت بشكل كبير على التدريبات التكتيكية المتنوعة عبر عدة محطات، تلا ذلك مناورة على منتصف الملعب طبق من خلالها الكابتن سيبيريا العديد من الجمل الفنية، واختتم التدريب بتمارين الإطالة.
 
نادي الفيحاء:
أجرى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء عصر اليوم الإثنين حصة تدريبية على ملعب معالي الشيخ عبدالعزيز التويجري بمقر النادي تحت إشراف المدير الفني للفريق السيد غوستافو كوستاس، وبدأت الحصة بتمارين الإحماء تبعها التمارين اللياقية والتكنيكية تحت إشراف السيد روبن ريباس مدرب اللياقة، كما أجرى حراس المرمى تمارينهم الخاصة تحت إشراف السيد روبن ريباس مدرب الحراس، بعد ذلك فرض السيد غوستافو مجموعة من التمارين التكتيكية والفنية قبل أن يختم الحصة التدريبية بمناورة على نصف مساحة الملعب.
 
نادي الفيصلي:
واصل الفريق الأول لكرة القدم تدريباته مساء اليوم الأثنين على ملعب النادي بمدينة حرمة تحت قيادة المدير الفني '' فوك رازوفيتش '' الذي ركز من خلالها على الجانب اللياقي تحت إشراف مدرب اللياقة " يوروزيفيتش فلادان " ، إذ قسم مدرب اللياقة الفريق إلى مجموعتين ‎حيث أدت كل مجموعة العديد من التدريبات اللياقية ، بعد ذلك عمد المدير الفني على تطبيق بعض التدريبات التكتيكية بمساحات صغيرة وذلك بإستخدام الكرة واختتم المران بمناورة على منتصف مساحة الملعب ، فيما واصل حراس المرمى تدريباتهم تحت إشراف المدرب "ماكسيموفيتش سردان “.
تابع جميع ما يدور حول كأس العالم بطريقة جديدة عن طريق القسم الخاص في البطولة الأهم في كرة القدم   تابع رحلة الأخضر السعودي في كأس العالم وكن جزء من بعثة المنتخب الى روسيا #معاك_يالاخضر