الأهلي والإتحاد حبايب في ديربي الغربية

04.02.2018 | 23:11 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد

في قمة الجولة العشرين من الدوري السعودي للمحترفين وعلى أرض الجوهرة المشعة في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة تقاسم قطبي الغربية الإتحاد والأهلي نقاط المباراة بعد تعادلهما بلا أهداف بمباراة شهدت تألق من حراس المرمى فواز القرني ومحمد العويس.

الشوط الأول في المباراة شهد سيطرة متبادلة من الطرفين وكان الإتحاد الأخطر في الوصول إلى المرمى حين سدد أحمد العكايشي تسديدة زاحفة من بعيد مرت بجانب المرمى الأهلي.

ليعود بعد ذلك محمود كهربا محاولاً خطف هدف التقدم بعد انطلاقة من الجانب الأيمن مر فيها من المدافع وسددها في الزاوية البعيدة لكن العويس كان متألقا وتصدى لها ببراعة.

كهربا عاد قبل نهاية الشوط الأول في محاولاته لتسجيل الهدف الأول في المباراة وسدد كرة لولبية مرت بسلام على المرمى الأهلاوي، ليستمر بعد ذلك التعادل السلبي حتى أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تواصلت الخطورة عن طريق كهربا بعد بدايته بدقيقتين لكن أيضاً لم تنجح تسديدته في أن تسكن شباك العويس وسط حسرة من جماهير الإتحاد.

الأهلي بدأ بتشكيل الخطورة على المرمى الإتحاد من جديد وسنحت له فرصه ذهبية حين لعب اليوناني فيتفا كرة من ركلة ثابتة على رأس زميله الذي لعبها فوق الحارس واصطدت في العارضة مرتين قبل أن يعلن الحكم عن خطأ على لاعب الأهلي.

القائد الإتحادي عدنان فلاته بعد ذلك سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء كادت أن تسكن الزاوية لولا تصدي المتألق محمد العويس.

فواز القرني أيضاً كان متيقضاً حين انفرد اليوناني فيتا وتوغل داخل منطقة الجزاء واستطاع التصدي للكرة الأهلاوية الخطرة لتستمر النتيجة بلا أهداف.

بعد ذلك عاد القائم ليكون المنقذ لمرمى الإتحاد حين تصدى لكرة كلاوديمير الزاحفة التي تابعها بعد ركلة ركنية للأهلي.

الإثارة تواصلت بالهجمات الضائعة حين مرر فيلانويفا كرة بينية داخل منطقة الجزاء لربيع سفياني الذي لعبها أرضية من تحت أقدام العويس لكن استطاع القائد معتز هوساوي من اللحاق بها ومنع هدف اتحادي محقق عند الدقيقة 63.

ليستمر التعادل سلباً وتستمر الهجمات الضائعة فيما بين الفريقين حتى نهاية المباراة، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة بدون أي أهداف رغم العديد من الهجمات.

 

الفريق الإتحادي رفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز الخامس، فيما وصل رصيد الأهلي إلى 38 نقطة بفارق 4 نقاط عن المتصدر نادي الهلال.

تابع جميع ما يدور حول كأس العالم بطريقة جديدة عن طريق القسم الخاص في البطولة الأهم في كرة القدم   تابع رحلة الأخضر السعودي في كأس العالم وكن جزء من بعثة المنتخب الى روسيا #معاك_يالاخضر