الهلال يحافظ على الصدارة بخماسية أمام الباطن

04.02.2018 | 20:57 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد

استطاع الفريق الهلالي من إيقاف مفاجأة الباطن على أرضه بين جماهيره في حفر الباطن حين قلب الخسارة بهدف إلى إنتصار بخماسية كبيرة حضرت في الشوط الثاني المثير بين الفريقين بعد شوط أول انتهى بتعادل سلبي بين الفريقين. وكان الهدف الأول في المباراة جاء معاكساً لأحداث المباراة والسيطرة الهلالية حين استغل الباطن هجمة مرتدة لعبت منها كرة عرضية على رأس الهداف جورجي سيلفا الذي ركنها في الزاوية اليمنى لحارس المرمى الهلالي عبدالله المعيوف.

ليتحرك المدرب الهلالي رامون دياز بعد ذلك بتبديلاته الهجومية ويدخل مختار فلاته أحمد أشرف بجانب سيروتي وريفاس لزيادة الكثافة الهجومية بحثاً عن هدف التعادل والعودة للمباراة، نجح الهلال بذلك حين تسبب مختار فلاته بضربة جزاء بعد احتكاك مع حارس مرمى الباطن التونسي أيمن المثلوثي، نفذها سلمان الفرج بنجاح في المرمى معادلاً النتيجة.

بعد ذلك بدقيقتين وبالتحديد عن الدقيقة 73 نجح الهلال في قلب النتيجة عن طريق محمد جحفلي بعد الإستفادة من ركلة ركنية صنعها أسامة هوساوي برأسه لجحفلي الذي سددها على الطائر قوية في المرمى هدفاً هلالي ثاني.

الفريق الهلالي لم يتوقف بعد ذلك واستطاع من الإستفادة من خطأ فادح من مدافع وحارس الباطن خطفها ريفاس ومررها لسيروتي الذي سددها واصطدمت بالمدافع لتصل لسلمان الفرج أمام المرمى سددها بنجاح لتصبح النتيجة 3-1 عند الدقيقة 86.

الأرجنتيني سيروتي نجح في ترجمة خطورته منذ دخوله بالشوط الثاني في أولى مبارياته مع الهلال حين استغل كرة اخترق بها الدفاع الباطني من الطرف الأيمن وسدد كرة قوية في الزاوية الضيقة للحارس مثلوثي هدفاً رابعاً للهلال.

وقبل نهاية اللقاء وعند الدقيقة 91 اختتم مختار فلاته الأهداف الهلالية بهدف خامس حين استغل كرة بينية طويلة خلف المدافعين انفر بها بالحارس وسددها في الزاوية البعيدة أرضية مضاعفاً النتيجة لتصبح 5-1.

الهلال بإنتصاره وصل للنقطة 42 في الصدارة بـ12 انتصار، فيما تجمد رصيد الباطن عند النقطة21 في المركز العاشر.

تابع جميع ما يدور حول كأس العالم بطريقة جديدة عن طريق القسم الخاص في البطولة الأهم في كرة القدم   تابع رحلة الأخضر السعودي في كأس العالم وكن جزء من بعثة المنتخب الى روسيا #معاك_يالاخضر