ماذا تعرف عن نادي يحيى الشهري الجديد "ديبورتيفو ليغانيس"

22.01.2018 | 12:15 (KSA)

دوري بلس - عمار العمار

في حفل تاريخي إقامته الهيئة العامة للرياضة برئاسة معالي المستشار الاستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ ورابطة الدوري الاسباني "La Liga" يوم أمس الأحد في العاصمة الرياض وذلك فيما يخص شراكتهم من أجل تطوير كرة القدم السعودية، لتوقيع عدد من العقود الإحترافيه للاعبين السعوديين في أندية الدوري الاسباني، وهي خطوة احترافية فريدة من نوعها على مستوى العالم.

وقد أعلن نادي ديبورتيفو ليغانيس الإسباني صاحب المركز الثالث عشر في الدوري الاسباني عن التعاقد مع أفضل صانع لعب في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين الكابتن يحيى الشهري، بعد موافقة إدارة نادي النصر برئاسة سلمان المالك على إعارة الشهري حتى نهاية الموسم، وذلك في إطار برنامج إعداد نجوم منتخبنا السعودي الأول المشارك في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

 

وقال النادي الاسباني أن التعاقد مع الشهري جاء ضمن مشروع هيئة الرياضة السعودية ورابطة الدوري الاسباني وذلك في إطار تعزيز الفريق باللاعبين الدوليين، وأمتدح موقع ليغانيس يحيى الشهري قائلاً أن اللاعب صاحب الـ27 سنة لعب هذا الموسم مع النصر 16 مباراة سجل خلالها 4 أهداف وصنع 6 أهداف، أما عن انجازه مع منتخبه السعودي الذي تأهل لكأس العالم 2018 ساهم في تسجيل 3 أهداف.

ويقع نادي ليجانيس أو كما يحب أن يلقبه عشاقه "بيبينيروس" في منطقة مدريد وسط اسبانيا حيث تأسس النادي في عام 1928م، وعن ملعب الفريق الذي يسمى بـ "الملعب البلدي دي بوتاركي" الذي أفتتح في عام 1998م.

وهنا نستعرض لكم عن أبرز الإنجازات ليغانيس، قبل موسمين عام "2015-2016" حقق أول إنجاز تاريخي بعد أن صعد إلى الدوري الاسباني للدرجة الاولى "La Liga" لأول مره في تاريخه عندما حل في المركز الثاني في سلم ترتيب الدوري الاسباني للدرجة الثانية برصيده 74 نقطة.

وكاد ليغانيس أن يوّدع الدرجة الاولى في أول موسم له "2016-2017" حيث حل في المركز السابع عشر بعدما حقق 5 نقاط ثمينه في أخر 3 جولات له في الدوري ليرفع رصيده إلى 35 نقطه بفارق 4 نقاط عن الهابط سبورتينغ خيخون الذي رافق ناديي أوساسونا وغرناطة إلى دوري الدرجة الثانية الاسباني.

ويستعد ليغانيس إلى خوض مباراة تاريخيه له في إياب ربع نهائي كأس ملك اسبانيا يوم الاربعاء المقبل 24 يناير عندما يحل ضيفاً على نادي ريال مدريد في اللقاء الذي سيقام عند الساعة 11:30 مساءاً على ملعب سانتياغو بيرنابيو، وكان لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب "دي بوتاركي" انتهى بنتيجة هدف نظيفه لريال مدريد جاء في أخر دقيقة من المباراة بقدم الاسباني ماركو أسينسو.