تسعة لاعبين سعوديين إلى اسبانيا..والأهلي يستريح بعد اكتساح العروبة

22.01.2018 | 00:37 (KSA)
دوري بلس - موجز الأخبار
 
هيئة الرياضة:
تم اليوم الإعلان عن أولى خطوات الإتفاقية مع الإتحاد الإسباني لكرة  القدم وذلك بإعارة عدد من اللاعبين السعوديين إلى أندية الدوري الإسباني بدرجتيه الأولى والثانية، وبارك رئيس مجلس إدارة الهيئة هذه الخطوة مشيراً إلى أنها فرصة عظيمة للاعبين ويجب عليهم استغلالها بالشكل الأمثل لتقديم مستويات مميزة مع المنتخب السعودي مستقبلاً.
 
المنتخب السعودي الأول:
 أكد قائد المنتخب الوطني الأول الكابتن أسامة  هوساوي أن المرحلة الحالية من الإعداد تأتي امتداداً للعمل السابق، ودليل على حجم الإهتمام الكبير والمبذول من أجل أن يكون الجميع في كامل جاهزيتهم للبطولة الأهم التي نتطلع من خلالها تقديم نتائج إيجابية تسعد الجميع، وقال هوساوي في حديثه:” طول وقصر فترة المعسكر لا يهم بقدر ما تهمنا القيمة الفنية المستفادة، وهو الهدف الذي نسعى لتحقيقه مع المدير الفني خوان بيتزي”
 
النادي الأهلي:
منح مدرب الفريق الأول لكرة القدم سيرجي ريبروف راحة للاعبين عن أداء التدريبات لمدة يومين وذلك بعد التأهل لدور ربع النهائي  من كأس الملك مساء اليوم بعد الإنتصار الكبير على العروبة بسداسية نظيفة، وسوف يعاود الفريق تدريباته مساء (الأربعاء) المقبل على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بمقر النادي.
 
نادي الهلال:
أعلن نادي الهلال موافقته على إعارة لاعب الفريق الأول سالم الدوسري إلى نادي فياريال الإسباني وذلك على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.
 
نادي الفتح:
واصل الفتح تدريباته على ملعب النادي عصر اليوم تحضيرا لمواجهة الفيحاء الأربعاء المقبل في دور الـ16 من كأس الملك. وقسم المدرب فتحي الجبال اللاعبين إلى اربع مجموعات على شكل دائري أدت من خلالها كل مجموعة تمارين خاصة بنقل الكرة من لمسة ولمستين والضغط على حامل الكرة.
 
نادي الإتفاق:
وقعت إدارة نادي الإتفاق اليوم الأحد عقدا مع اللاعب طلال مجرشي بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي قادما من الفيحاء .
 
نادي الشباب:
 أعلنت مساء اليوم إدارة نادي الشباب رسمياً عن توقيعها عقوداً احترافية مع 3 من أبرز اللاعبين الذين اختيروا ضمن برنامج اللاعبين المواليد، وهم علي النمر وجابر عيسى ومروان عثمان، كما وافقت إدارة النادي على إعارتهم إلى أندية إسبانية في إطار الإتفاقية بين الإتحادين السعودي والإسباني والهيئة العامة للرياضة لتطوير اللاعبين السعوديين.
 
نادي الرائد:
 أدى فريق الرائد الأول تدريباته اليوم الأحد في معسكره بمدينة الرياض على فترتين صباحية ومسائية،حيث أدى تدريبه الصباحي على ملعب نادي الرياض وتركز على الجوانب الفنية المتنوعة التي أشتملت على تمارين الاستحواذ على الكرة، وبناء الهجمة.
 
نادي الفتح:
 أعلن نادي بلد الوليد الإسباني رسمياً عن توصله لإتفاق يقضي بالتعاقد مع اللاعب نوح الموسى على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي وذلك في إطار الشراكة مع مشروع تطوير الكرة بين الإتحاد الإسباني والإتحاد السعودي لكرة القدم، ويلعب نادي بلد الوليد في الدرجة الثانية في اسبانيا ويحتل المركز التاسع في سلم الترتيب لهذا الموسم.
 
نادي الباطن:
واصل الفريق الأول بنادي الباطن تدريباته اليومية على ملعبه في إطار تحضيراته لملاقاة نادي ضمك يوم الخميس المقبل في دور الـ16 من كأس الملك، واشتملت التدريبات على تمارين لياقية وتكتيكية متنوعة، تلا ذلك مناورة على منتصف الملعب واختتم التدريب بتمارين الإطالة.
 
نادي النصر:
أعلنت إدارة النادي عند تجديدها عقد لاعب خط الوسط يحيى الشهري حتى عام 2019، وتمت إعارته إلى نادي ليغانيس الإسباني حتى نهاية الموسم الحالي.
 
نادي التعاون:
قررت إدارة نادي التعاون لعب مباراة ودية يوم غدٍ الإثنين أمام نادي “الجندل” على ملعب النادي ضمن التحضيرات الإستعداداية خلال فترة التوقف الحالية. 
 
نادي الإتحاد:
أعلنت إدارة النادي أنها وافقت على إعارة فهد المولد إلى نادي ليفانتي الإسباني وذلك بعد أن تم تجديد عقده مساء الأمس لمدة أربع مواسم، وسيبقى المولد معاراً للنادي الإسباني حتى نهاية الموسم.
 
نادي القادسية:
أعلن نادي القادسية رسمياً عن توقيعه مع المهاجم البرازيلي باولو سيرجيو “28سنة” قادماً من نادي فورتاليزا البرازيلي، حيث سبق للاعب أن خاض تجارب احترافية عدة أبرزها فلامينغو البرازيلي وأسترويل البرتغالي ودبي الإماراتي وأيضاً في الدوري الكوري مع أندية دايقو وسيونقنام وسبق للاعب المشاركة دولياً مع المنتخب البرازيلي تحت 20 سنة.