الأهلي يكتسح العروبة ويصل لربع النهائي

21.01.2018 | 21:17 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد

تأهل النادي الأهلي إلى دور الثمانية في مسابقة خادم الحرمين الشريفين بعد انتصاره على ضيفه نادي العروبة بسداسية نظيفة في المباراة التي أقيمت على أرض ملعب الجوهرة في جدة في مباراة تأجلت بالأمس لظروف الطيران. وكان الشوط الأول بدأ بسيطرة أهلاوية متوقعة على مجريات المباراة واستحواذ على الكرة في وسط الملعب شكل من خلالها لاعبي الأهلي خطورة على مرمى رافع الرويلي حتى نجح سلمان المؤشر من تسجيل هدف اللقاء الأول عند الدقيقة 33 من زمن الشوط الأول بعد دربكة في دفاعات فريق العروبة.

بعد ذلك استطاع الأهلي من مضاعفة النتيجة بهدف ثاني عن طريق حسين المقهوي الذي استثمر عرضية منصور الحربي وسدد كرة رأسية معلنة الهدف الثاني للفريق الأهلاوي، لينتهي الشوط الأول بتقدم أهلاوي مريح بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني تواصلت السيطرة الأهلاوية والضغط على المرمى وسط اندفاع من لاعبي العروبة ليستثمر الأهلي ذلك من خلال مرتدات سريعة بقيادة الثلاثي سلمان المؤشر وحسين المقهوي واليوناني فيتفا جاء منها الهدف الثالث عند الدقيقة 60.

وبذات الطريقة مرة أخرى استطاع الأهلي الإستفادة من اندفاع خط دفاع العروبة ليلعب المصري مؤمن زكريا بينية للمنطلق فيتفا الذي انفرد بالمرمى ومرر الكرة لزميله سلمان المؤشر الذي سجل هدفه الثاني باللقاء وهدف الأهلي الرابع.

الهجمات الأهلاوية لم تتوقف بعد ذلك حتى الدقيقة الـ90 التي استطاع فيها المصري مؤمن زكريا من تسجيل الهدف الخامس في أولى مبارياته مع الفريق الأهلاوي.

مؤمن زكريا لم يكتف بهدف واحد فقط في مشاركته الأولى واستطاع مجدداً من الإستفادة من أخطاء دفاع وحارس والعروبة المتواصلة حين خطف الكرة المرتدة من الحارس رافع الرويلي وراوغه قبل أن يسدد كرة أرضية داخل المرمى هدفاً ثانياً له وسادس للفريق الأهلاوي.

الأهلي بإنتصاره وتأهله عليه الإنتظار حتى يوم الإربعاء ليتعرف على منافسه من المواجهة التي تجمع الفيحاء بالفتح على استاد مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز في المجمعة.