الأهلي يكتسح الباطن بخماسية وعسيري يتألق

12.01.2018 | 22:19 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد

اكتسح فريق الأهلي ضيفه نادي الباطن بخماسية نظيفة في المباراة التي أقيمت على أرض ملعب الجوهرة في جدة ضمن مواجهات الجولة 17 من الدوري السعودي للمحترفين، وسط حضور كبير بلغ 23 ألف مشجع في أولى مباراة في تاريخ الدوري السعودي يحضرها العوائل. وكان التقدم سريعاً جداً وفي الثواني الأولى من المباراة حين ارتقى نجم المباراة مهند عسيري لكرة عرضية من منصور الحربي سددها رأسية في الزاوية لم يحسن مزيد فريح التعامل معها لتدخل المرمى هدفاً أول للأهلي.

الهجوم الأهلي الكاسح استمر على ضغطه على دفاع الباطن الغير منظم واستطاع سلمان المؤشر من مضاعفة النتيجة بعد تمريرة داخل منطقة الجزاء من صاحب الهدف الأول مهند عسيري سجل منها الهدف الثاني عند الدقيقة 22.

مهند عسيري لو يتوقف عن تألقه بعد صناعته هدف وتسجيل آخر حين تحصل على ضربة جزاء داخل منطقة الجزاء سددها ببراعة في المرمى هدفاً ثالث للأهلي وهدفاً ثانياً لعسيري في المباراة عند الدقيقة 26.

وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق تمكّن سلمان المؤشر من تسجيل الهدف الرابع للأهلي وهدفه الثاني في المباراة بعد استلامه تمريرة جميلة من زميله عبدالفتاح عسيري داخل منطقة الجزاء، لينتهي بذلك الشوط الأول بتقدم كبير وسط غياب تام لفريق الباطن دفاعياً وهجومياً ومستوى هجومي منظم من الفريق الأهلاوي.

وفي الشوط الثاني تراجع رتم المباراة قليلاً مع محاولات قليلة من لاعبي الباطن لتقليص الفارق وتسجيل هدف أو هدفين لكن بلا جدوى أمام دفاعات الأهلي وحارسه ياسر المسيليم، وقبل نهاية المباراة وعند الدقيقة 82 وبعد خطأ من الحارس مزيد فريح وصلت الكرة لليوناني فيتفا الذي استلم الكرة وسددها أرضية زاحفة ختم فيها نتيجة المباراة لينتصر الأهلي بخمسة أهداف مقابل لاشيء وسط أفراح الجماهير الأهلاوية العاشقة.

الأهلي بعد هذا الإنتصار رفع رصيده النقطي إلى 34 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن الهلال صاحب الصدارة الذي ينتظر غداً مواجهة الإتحاد في قمة الجولة السابعة عشر، أمام فريق الباطن فواصل التراجع في سلم الترتيب حيث احتل المركز التاسع برصيد 20 نقطة.